shopify site analytics
جماعة مسلحة بمديرية همدان بصنعاء..تعتدي على اراضي الجمعية السكنية لخاصة بلاعلاميين - جماعة مسلحة بمديرية همدان بصنعاء ..تعتدي على ارضية الجمعية السكنية لخاصة بلاعلاميين - برغم العدوان والحصار بنك اليمن والكويت يواصل الريادة والتنمية - الصين أدهشت أمريكا باختبار أسلحة فرط صوتية "تتحدى قوانين الفيزياء" - واشنطن تستنكر "تصاعد العنف في سوريا" بعد تفجير دمشق والهجوم على التنف - إعلان المرشحين لأفضل هدف في الجولة الثالثة من دوري الأبطال - النفط يصعد بعد بيانات مخالفة للتوقعات - الولايات المتحدة وإسرائيل تشكلان فريقا لبحث ملف القنصلية الأمريكية في القدس - الشعب الفلسطيني مصمم على انتزاع حريته وتحرير أرضه المحتلة - لبنان على حذر ...... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال مسؤولون أستراليون، اليوم الاثنين، إنه "تم إطلاق سراح جندي فار من الجيش الأفغاني، كان قد قتل ثلاثة جنود أستراليين، من الاحتجاز في قطر، ولم يعرف مكان وجوده".

الإثنين, 11-أكتوبر-2021
صنعاء نيوز/ -

قال مسؤولون أستراليون، اليوم الاثنين، إنه "تم إطلاق سراح جندي فار من الجيش الأفغاني، كان قد قتل ثلاثة جنود أستراليين، من الاحتجاز في قطر، ولم يعرف مكان وجوده".


وأفاد بيان للحكومة الأسترالية بأن "موقف الحكومة كان دائما هو أن يقضي حكمة الله عقوبة عادلة ومتناسبة بما يتفق مع جرائمه، وألا يتم إطلاق سراحه مبكرا أو يمنح عفوا".

من جانبه، كشف قائد قوات الدفاع الأسترالي، الجنرال أنغوس كامبل، أمام لجنة بمجلس الشيوخ، أنه "تم إخطار أسر الجنود بالإفراج عن الجندي المعروف باسم حكمة الله".

هذا وأشار خبير السياسة الدولية بوزارة الدفاع، هيو جيفري، للجنة، إلى أن "أستراليا اكتشفت إطلاق سراح حكمة الله في قطر، من خلال معلومات استخباراتية شديدة الحساسية".

هذا ولم ترد الحكومة القطرية على الفور على طلب للتعليق.

وكان الجندي المعروف باسم حكمة الله، قد هرب بعدما قتل الجنود الأستراليين الثلاثة بالرصاص وأصاب اثنين آخرين في إحدى القواعد عام 2012، وحكم عليه بالإعدام في 2013، في حين جرى نقله من أفغانستان إلى قطر في سبتمبر من العام الماضي، بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة قبل محادثات السلام بين أفغانستان وحركة طالبان، بحسب "أسوشيتد برس".

المصدر: "أسوشيتد برس"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)