shopify site analytics
جماعة مسلحة بمديرية همدان بصنعاء..تعتدي على اراضي الجمعية السكنية لخاصة بلاعلاميين - جماعة مسلحة بمديرية همدان بصنعاء ..تعتدي على ارضية الجمعية السكنية لخاصة بلاعلاميين - برغم العدوان والحصار بنك اليمن والكويت يواصل الريادة والتنمية - الصين أدهشت أمريكا باختبار أسلحة فرط صوتية "تتحدى قوانين الفيزياء" - واشنطن تستنكر "تصاعد العنف في سوريا" بعد تفجير دمشق والهجوم على التنف - إعلان المرشحين لأفضل هدف في الجولة الثالثة من دوري الأبطال - النفط يصعد بعد بيانات مخالفة للتوقعات - الولايات المتحدة وإسرائيل تشكلان فريقا لبحث ملف القنصلية الأمريكية في القدس - الشعب الفلسطيني مصمم على انتزاع حريته وتحرير أرضه المحتلة - لبنان على حذر ...... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قررت وزارة الداخلية الروسية تبسيط شروط إقامة الأجانب الدارسين في روسيا، وذلك من خلال إنشاء نظام قانوني خاص لهم باستحداث "تصريح إقامة مؤقتة لغرض الحصول على التعليم".

الأربعاء, 13-أكتوبر-2021
صنعاء نيوز/ -

قررت وزارة الداخلية الروسية تبسيط شروط إقامة الأجانب الدارسين في روسيا، وذلك من خلال إنشاء نظام قانوني خاص لهم باستحداث "تصريح إقامة مؤقتة لغرض الحصول على التعليم".

جاء ذلك في وثيقة نشرت في البوابة الفدرالية لمشاريع القوانين التنظيمية، وتتضمن مشروع تعديلات للقانون الفيدرالي بشأن الوضع القانوني للأجانب في روسيا.

ويقترح المشروع إنشاء نظام قانوني خاص للأجانب المسجلين بدوام كامل في المؤسسات التعليمية والعلمية الروسية المعتمدة من قبل الحكومة.

وحسب الوثيقة، فإنه في الوقت الحالي يحصل الأجانب الذين يدرسون في روسيا، على تصريح إقامة مؤقتة على أساس عام ضمن الحصص التي تحددها الحكومة.

أما في حال حصوله على "تصريح إقامة مؤقتة لغرض الحصول على التعليم"، فسيعتبر المواطن الأجنبي "مقيما مؤقتا" ويمكن تسجيله وفق مكان العيش أو الإقامة على السواء، ولتسهيل ظروف الطلاب الإجانب من المخطط منحهم السماح بعدم وقف تسجيلهم في مكان الإقامة لدى الخروج من روسيا (لقضاء إجازة مثلا) خلال فترة الدراسة.

ويتضمن المشروع مقترحا لمنح فئة الأجانب الحاصلين على "تصريح إقامة مؤقتة لغرض الحصول على التعليم"، تأشيرة الإقامة المؤقتة.

المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)