shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 وحدة صنعاء صدارة بجدارة..وفحمان (المنافس)..وشعب حضرموت (الغير مقنع)..والعروبة واتحاد إب (عدم ثبات)!

الخميس, 14-أكتوبر-2021
صنعاءنيوز -

وحدة صنعاء صدارة بجدارة..وفحمان (المنافس)..وشعب حضرموت (الغير مقنع)..والعروبة واتحاد إب (عدم ثبات)!وشباب الجيل (بلا خبرة)..والسقطري هداف بالفطرة؟*

*سيئون/اللجنة الاعلامية/ علي باسعيده*
*موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم*
http://www.yemenfa.com/ar/news-ar/608-2021-10-13-12-55-17

شهدت مدينة سيئون وإستادها الأولمبي حدثاً رياضياً غير عادي تمثل بإقامة الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 21/22 بمشاركة 14 نادياً تم تقسيمهم إلى مجموعتين في كلٍ من سيئون وشبوة
ففي تجمع سيئون الذي تغيب عنه نادي التلال لم يكن المستوى مقنعا من الناحية الفنية غير انه يبقى مقبولاً نظراً لفارق سنوات التوقف التي امتدت لسبع سنوات!
غير أنه ومع توالي المباريات بدأ المستوى يتحسن باعتبار أن المباريات الأولى تعتبر تحضيرية..
وحدة صنعاء فرض أفضليته وأعلن زعامته للتجمع وسط مطاردة من بعيد لممثل أبين فحمان وبطل الدوري التنشيطي الشعب حضرموت
فيما تراوحت نتائج بقية فرق المجموعه بين التقدم تارة والتراجع تارة أخرى فيما بقي شباب الجيل الاستثناء الجميل بشبابه الصغار الذين قدموا مستويات طيبة أحرجوا بها الكبار..!!
اللافت في مرحة الذهاب هو الهجوم الغير عادي على الحكام والتحكيم بشكل عام حيث صب أغلبية الفرق غضبهم على التحكيم ووصفوه بالحلقة الأضعف ربما لتعليق إخفاق فرقهم ..أو لوجود ضعف في المستوى التحكيمي!

مجموعة سيئون برز فيه الجانب التهديفي بشكل لافت حيث تصدر لاعبو الأندية المشاركة صدارة الهدافين على مستوى المجموعتين وهذا مؤشر ايجابي .. غير أن اللافت والذي يضع أكثر من علامة تعجب غياب الجمهور عن مباريات التجمع وهذا أمر أثار استغراب الجميع كون جمهور سيئون ووادي حضرموت معروف عنه حبه لكرة القدم وللمنافسات الوطنية بدليل نسخة الدوري التنشيطي.. !!
على العموم تعالوا بنا نستعرض أهم الإحداث التي شهدتها البطولة

الوحدة صدارة بجدارة..!

وحدة صنعاء أو الزعيم كما يحلو لعشاقه أكد أحقيته بالصدارة من خلال جاهزيته وتحضيره للبطولة إلى جانب امتلاكه لأفضل اللاعبين في جميع المراكز ولم يتأثر بغياب خمسة من لاعبيه مع المنتخبات الوطنية..!

ورغم تواضع نتائجه إلا أنه تصدر فرق ألمجموعه بفارق ثلاث نقاط عن أقرب مطارديه فحمان ابين..!!

ويبقى الوحدة الصنعاني المرشح الأقوى في المجموعة لبلوغ المربع الذهبي وستكون مرحلة الإياب تأكيد تفوقه من خلال تحقيق نتائج ومستويات تليق به كفريق بطل!

فارس مودية أبرز المنافسين..ونوراس حضرموت..وفخ التعادلات!!

فأجأ فارس ابين فحمان الجميع بنتائج لافته جعلته أبرز المنافسين للوحدة على زعامة المجموعة كيف لا وهو يضم هداف البطولة محمد السقطري صديق الشباك .. فقد كشف مستوى العروبة برباعية ومن ثم تعادل مع الشعب حضرموت واتحاد إب قبل أن يسقط أمام الوحدة غير أنه سرعان ما رتب أوراقه وسجل رباعيه أخرى في مرمى شباب الجيل اختتم بها مرحلة الذهاب وعزز بها مركزه في المركز الثاني ب 8 نقاط,
ومن بعده شعب حضرموت بطل الدوري التنشيطي الذي لم يقدم ما يشفع له كبطل إذ وقع الفريق في فخ التعادلات في أربع مواجهات وحقق فوز وحيد في آخر مباراة له أمام العروبة بهدفين ليحل ثالثاً ب7 نقاط.

عروبة صنعاء واتحاد إب..عدم ثبات..!

لم يقدم العروبة ولا اتحاد إب النتائج التي ترتقي إلى طموحات جماهيرهم, فنتائجهم وأقصى طموحهم هو الإحتماء في مناطق الأمان إلا إن ذلك الخيار الآمن لهم لم يستمر في ظل عدم ثبات المستوى وسوء النتائج ..
فالعروبة الرابع ب 6 نقاط جمعها من فوزين فقط فيما خسر ثلاث مباريات .. في المقابل الاتحاد إب (الخامس ب 5 نقاط) بدأ مشواره في البطولة بتعادلين أمام شعب حضرموت وفحمان قبل أن يسقط أمام وحدة صنعاء ليستعيد أنفاسه بالفوز على شباب الجيل ومن ثم ينهي مرحلة الذهاب بخسارة ثانية أمام العروبة ..!

شباب الجيل طموح الشباب وقلة الخبرة..!

يبقى شباب الجيل بشبابه عديمي الخبرة الاستثناء الجميل في المجموعه من خلال صموده ومحاولة الوقوف أمام الفرق التي تعتقد أنها ستمر عبر بوابة الجيل.. فالفريق الذي تعرضت حافلته لحادث سير أثناء سفرهم إلى سيئون وخلد للراحة لجولتين قدم نفسه في أول مباراة أمام العروبة حيث أنهي الشوط الأول متقدما بثلاثة أهادف لهدف غير أنه ولعدم وجود لاعبي الخبرة انهار في الشوط الثاني واستقبل خمسة أهداف كاملة كان نصيب هداف العروبة هدفين .. الخسارة لم تحبط الفريق فقد وقف سداً منيعاً أمام الشعب وانتزع منه نقطه ثمينة ليخسر بعدها موجهة اتحاد إب بهدف ومن ثم يخسر أمام فحمان قبل أن يقف في وجه الزعيم ويجبره على التعادل الأبيض منهياً بذلك رحلة الذهاب بتذيل الترتيب بنقطتين!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)