shopify site analytics
رحلة غداً من صنعاء إلى عمّان انتحارية ويجب إيقافها - آخر ظهور لعوض الله بأحد المستشفيات الكبيرة والشريف بن زيد - بالفيديو.. الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء ريف دمشق - مظفر النواب ألقى كلمته في وجه الأنظمة العربية ورحل مرفوع الهامة - بكين تطلق مناورات في بحر الصين وتمنع السفن والطائرات من دخول المنطقة - بأي ذنبٍ سُجنت؟ مواقع التواصل تطالب بالإفراج عن عائشة الشاطر - وزير العدل يشارك في ندوة إحياء ذكرى مرور 28 سنة على الابادة الجماعية في رواندا. - إِنْ كُنْتَ رَجُلًا.. دُقَّ وَتَدًا فِي الْمِقْبَرَةِ لَيْلًا! - جدري القردة - أجبن المخلوقات السياسية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن جوزيب بوريل، يوم الثلاثاء، إنه "لا يمكن للبرلمان التونسي أن يبقى مغلقا إلى ما لا نهاية"

الأربعاء, 20-أكتوبر-2021
صنعاء نيوز/ -

قال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن جوزيب بوريل، يوم الثلاثاء، إنه "لا يمكن للبرلمان التونسي أن يبقى مغلقا إلى ما لا نهاية".

وجاء تصريح بوريل أمام أعضاء البرلمان الأوروبي المجتمعين في مقره بمدينة سترازبورغ الفرنسية.

وأضاف: "من الضروري لمستقبل البلد (تونس) ولمصداقيته الداخلية والدولية، أن يقوم الرئيس (قيس سعيد) والسلطات التونسية، على جميع المستويات، بإعادة النظام الدستوري والمؤسساتي كاملين، ومن ضمنها أعمال البرلمان".

ويوم الاثنين، صرح بوريل في مؤتمر صحفي بأنه تحادث قبل أيام مع الرئيس قيس سعيد، لافتا إلى أنه شدد خلال اتصاله الهاتفي مع سعيد على "أهمية المحافظة على مكتسبات الديمقراطية" في تونس، و"احترام مبدأ الفصل بين السلطات، وضمان العودة الطبيعية للحياة المؤسساتية".

وكان سعيد علق في يوليو الماضي صلاحيات البرلمان لمدة شهر، ثم أصدر أمرا رئاسيا بعد ذلك ينص على أن هذا التعليق لأجل غير محدد.

المصدر: "موزاييك أف أم"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)