shopify site analytics
حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 600 قارب بكامل معداته تم مصادرته من قبل بوارج العدوان واريتريا في المياه الاقليمية اليمنية

الجمعة, 22-أكتوبر-2021
صنعاء نيوز / أحمد كنفاني -
تتنوع الأساليب التي تنتهجها دول تحالف العدوان الإمريكي السعودي وأدواته العميلة والمرتزقة بحق الشعب اليمني، وسلب حقوقه الإنسانية التي من حقه أن يتمتع بها سواءً في المحافظات المحررة او المحتلة، حيث تستمر في التضييق عليه وحصاره لأكثر من سبعة أعوام، لم تترك فيها أدوات العدوان والإحتلال أي مهنة من المهن التي يعمل بها الأهالي إلا ولاحقها بأفعاله الإجرامية، ومن ضمنها مهنة الصيد التي تتعرض لانتهاكات جسيمة ومتواصلة من قبل عمالة ومرتزقة العدوان.

وعلى الرغم من الإعتداءات اليومية، التي يتعرض لها الصيادون في المناطق الساحلية، من ممارسات تعسفية ومطاردة واعتقال في عرض البحر ومصادرة قواربهم أثناء عملهم في المساحة المسموح الصيد بها، إلا أنهم مستمرون في عملهم في البحث عن الرزق، نظرا لأنه لامهنة لهم سواها.

وفي هذا السياق أكد عدد كبير من الصيادين بمديرية الخوخة المحتلة أن انتهاكات قوى العدوان بحق الصيادين من ابناء المنطقة ما تزال مستمرة وتتفاقم مع مرور الأيام.

مستنكرين بشدة ما قام به نافذين يتبعون تحالف العدوان من مصادرة لارضية مؤسسة الاسماك في منطقة المحجاب بالخوخة والتي تم البسط والبناء عليها بقوة السلاح من قبل احد النافذين بتواطؤ من قبل مدير عام المديرية والذي بدوره منحه ترخيص البناء.

موضحين انه تم رفع ملف قضية الاعتداء على ارضية المؤسسة الى محافظ الحديدة التابع لمرتزقة العدوان الا ان الملف ظل حبيس الادراج كونه خارج البلاد ولم يتم اعارة الملف اي اعتبار مما اضطر الصيادون الى التظاهر والخروج في وقفات تم قمعها تطالب بوقف البسط على املاك المؤسسة التي تعتبر ملك للصيادين.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة الحديدة عمر الجنيد أن الاعتداءات التي تقوم بها ادوات ومرتزقة العدوان ضد الصيادين في مديرية الخوخة المحتلة تأتي ضمن الإجراءات التعسفية التي تمارسها دول تحالف العدوان بحق الكثيرين منهم من اعتقال وملاحقة في عرض البحر، وتؤثر بشكل سلبي على الصيادين.

ولفت إلى أن هناك نحو 600 قارب بكامل معداتها تم الاستيلاء عليها واحتجازها منذ بداية العدوان من قبل دولتي العدوان السعودية والامارات اضافة الى اريتريا والتي تمارس هي الاخرى الاعتداءات بحق الصيادين اليمنيين.

ونوه الى ان مهنة الصيد لاولئك الصيادين تعتبر مصدر الرزق الأساسي والوحيد لهم ولأسرهم الأمر الذي يجعلهم أكثر ثباتا وتمسكا بمهنتهم خاصة في وقت يشهد فيه البلد انعداما لفرص العمل.

من جانبه أستنكر رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي هذا العمل الهمجي بحق الصيادين في المناطق المحتلة.

وأكد أن الاعتداء على ارضية مؤسسة الاسماك بالمحجاب في الخوخة المحتلة ليس الأول ولن يكون الاخير ، كون تلك المناطق والصيادون يقبعون تحت سلطة احتلال يتبعه مرتزقة وعملاء لا يهمهم شئ سوى الاسترزاق وجني المال ولايراعون اي حقوق للآخرين.

وكانت تقارير سابقة عن نشطاء بالمديرية قد أشارت إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية لابناء مديرية الخوخة المحتلة تتفاقم يوما عن يوم نتيجة الانتهاكات لنافذي ومرتزقة العدوان ضدهم.

مستنكرة أهدافها التي تسعى إلى إحداث تدمير ممنهج خاصة لقطاع الصيد، حيث إن سوء الظروف الاقتصادية التي يعيشها الصيادون وأسرهم كان لها النصيب الأكبر من هذه الإعتداءات.

مؤكدة أن هذا يأتي ضمن الإنتهاكات التي يمارسها مرتزقة قوى العدوان بحق الصيادين.

وشددت على ضرورة وقف الاعتداءات بحق الصيادين، التي تهدد حياتهم وتجعلها على المحك.

مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بالتدخل من أجل توفير حماية للصيادين والمدنيين العزل أمام الانتهاكات العدائية والتي تمثل جرائم حرب، حسب القوانين الدولية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)