shopify site analytics
إسرائيل تدفع الولايات المتحدة نحو الخطة "ب" بشأن إيران - اسم عربي هو الأكثر شعبية في بريطانيا لعام 2021 - طهران استقبلت أعداء إسرائيل وأصدقاءها - بعيدا عن برد الشتاء .. خمسة أسباب صحية كامنة تجعل قدميك باردتين باستمرار - الصين توجه تحذيرا للولايات المتحدة بشأن مقاطعتها الأولمبياد الشتوي - روادُ القدسِ الأغيارُ يحملونَ سيفَها البتار - الوطن وأهميته - الأسيرة المحررة/ شذى زياد الطويل تتنسم عبق الحرية - الانتخابات حجر الأساس للديمقراطية - قمة الجزائر وإستراتجية قيام الدولة الفلسطينية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
استأنف المئات من أبناء حضرموت “النفطية” اليوم الأثنين، مواصلة انتفاضتهم الشعبية ضد سياسية

الثلاثاء, 26-أكتوبر-2021
صنعاءنيوز -
 



استأنف المئات من أبناء حضرموت “النفطية” اليوم الأثنين، مواصلة انتفاضتهم الشعبية ضد سياسية التجويع التي ينتهجها التحالف بحق أبناء المحافظات الجنوبية.

وطالب أبناء حضرموت في تظاهرة غاضبة جابت شوارع مدينة المكلا عاصمة المحافظة، بوضع حد لارتفاع أسعار المواد الغذائية وانعدام الوقود، مؤكدين عودة تصعيدهم الشعبي جراء التدهور المستمر للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

ودعا المتظاهرون التجار والموظفين إلى تنفيذ عصيان مدني شامل للتعبير عن الرفض الشعبي الواسع للأوضاع المأساوية التي أدخلت البسطاء من عامة الناس في مجاعة وأزمة إنسانية وصِفت بالأسوأ عالميا، بحسب تقارير أممية.

وقطع المحتجون عدد من شوارع المكلا، مرددين هتافات مناوئة للسلطات المحلية، رفضا للزيادة السعرية في الوقود والغذاء.

وجاءت دعوات التصعيد الشعبي جراء ارتفاع أسعار الوقود في المحطات ليصل سعر لتر الوقود 950 ريال، بقيمة اجمالية للجالون سعة 20 لتر 19 ألف ريال، مع استمرار انهيار قيمة العملة المحلية والتلاعبات بأسعار الصرف، وسط تخلي شركة النفط عن مسؤوليتها عن بيع الوقود.

واندلعت انتفاضة شعبية في مدن  حضرموت مطلع سبتمبر الماضي، احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي وانهيار الخدمات الأساسية ومنها الكهرباء، وسط تجاهل من التحالف و”حكومة هادي” لمعاناة المواطنين في المحافظات الجنوبية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)