shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري اليوم، حملة التحصين والتجريع البيطرية ضد اﻷمراض التي تصيب المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز، ومعالجة الطفيليات

الإثنين, 15-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/ إب / حميد الطاهري -


دشن وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري اليوم، حملة التحصين والتجريع البيطرية ضد اﻷمراض التي تصيب المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز، ومعالجة الطفيليات والحالات المرضية في الثروة الحيوانية .

تستهدف الحملة التي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بدعم من الهيئة الطبية الدولية وإشراف الإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري بوزارة الزراعة، تطعيم ومعالجة أكثر من 73 ألف رأس من الأغنام والماعز بمديرية القفر .

وفي التدشين أكد الوكيل الشاهري أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض الفتاكة .. مشيدا بمستوى اﻹعداد للحملة وتجهيز وتسليم اﻷدوية واللقاحات والمستلزمات اﻷخرى للفرق الفنية المنفذة للحملة .

وأشار الى إهتمام القيادة الثورية والسياسية بالثروة الحيوانية وحمايتها من اﻷمراض باعتبارها موردا اقتصاديا مهما، وركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي ..حاثا الفرق الميدانية على التنسيق مع اللجان الزراعية والمجتمعية بالمديرية لضمان الوصول الى كآفة العزل والقرى المستهدفة بالمديرية.

وأعتبر وكيل أول المحافظة، توزيع رؤوس أغنام للأسر اﻷشد فقرا بمديرية القفر في إطار الحملة خطوة إيجابية للتخفيف من معاناة تلك اﻷسر في ظل الظروف الصعبة الراهنة ..داعيا المجلس المحلي والجهات المعنية والأهالي بالمديرية الى التعاون مع الفرق الميدانية ﻹنجاح الحملة .

بدوره أكد مدير عام إدارة صحة الحيوان والحجر البيطري بوزارة الزراعة الدكتور أحمد القداري، أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من الأمراض واﻷوبئة ..لافتا الى ضرورة توعية المجتمع بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية مواشيهم من اﻷمراض المختلفة.

وتطرق الدكتور القداري الى كيفية حفظ اللقاحات والبيانات المطلوبة لتعبئة الاستمارات الخاصة بالحملة أثناء النزول الميداني .. مشددا على ضرورة التنسيق لتجميع المواشي في أماكن محددة قبل وصول الفرق الفنية بما يكفل استهداف كآفة الحيوانات بالمديرية.

من جانبها أستعرضت مدير المشروع في الهيئة الطبية الدولية إيمان هيكل، تدخلات الهيئة في مجال وقاية الثروة الحيوانية بمحافظتي إب وتعز .. مبينة أن الهيئة تسعى من خلال تلك التدخلات الى الحفاظ على مواشي المزارعين وتجنيبهم الخسائر الناجمة عن إصابتها بالمرض .

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص : أن الحملة التي تستمر 25 يوما ، تنفذها خمسة فرق فنية تضم 20 مشاركا وطبيبا بيطريا موزعين على جميع القرى والعزل المستهدفة بالمديرية لتطعيم اﻷغنام والماعز ضد اﻷمراض التي تصيبها .

ولفت الى أن الحملة يصاحبها توزيع ألف و500 رأس من الماعز على اﻷسر اﻷشد فقرا لعدد 500 أسرة وبواقع ثلاثة روؤس لكل أسرة .. مضيفا أن الحملة تتضمن تدريب عمال صحة الحيوان في القرى والعزل المستهدفة حول طرق معالجة الماشية ووقايتها من الأمراض.

ونوه المهندس الرصاص بالجهود المبذولة لتنفيذ حملات مشابهة في بقية مديريات المرحلة والمزمع تنفيذها على مرحلتين خلال الفترة القادمة .. مثمنا دعم الهيئة الطبية الدولية وجهود قيادة وزارة الزراعة واﻹدارة العامة لصحة الحيوان والطب البيطري في هذا الجانب.

حضر التدشين نائب مدير اﻹدارة العامة لصحة الحيوان والطب البيطري بالوزارة الدكتور حمير الحوري، ونائب مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس محمد الزنن ، ورئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة حمدان القفاز .
Attachments area
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)