shopify site analytics
مدير التربية بعتمة يرأس اجتماع بعدد من رؤساء الٱقسام لمناقشة عددمن القضايا التعليمية - مناقشة التحضيرات لإقامة العرس الجماعي لـ414 عريساً بمحافظات الحديدة والمحويت وريمة - الروحاني يكتب: مناسباتنا تفضحنا ..!! - سقوط هيبة الخليج في اليمن - وقفة حاشدة ومسلحة في الشعاور لأبناء حزم العدين بإب ضد التصعيد و قتل الأسرى. - علماء وخطباء إب يؤكدون ثبات موقفهم الرافض للعدوان وبشاعة جرائمه ومنها قتل الأسرى .. - الغزالي يترأس إجتماعين،موسع للإستعداد للذكرى السنوية لأسبوع الssهيد واجتماع لمناقشة - أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ عمر اسماعيل عمر وادي - شاهد.. مقاتل روسي يسقط "النمر" بضربة قاضية في الرأس - إسرائيل.. اعتقال مسؤول سابق في بلدية تل أبيب للاشتباه في اعتدائه جنسيا على طفل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من زملاء الصحفي علي محسن أبو لحوم يفيدون فيه تعرض الزميل للاعتقال من أمام منزله في نجران بالسعودية يوم 23 اغسطس،2021م

الإثنين, 22-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/ -
تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من زملاء الصحفي علي محسن أبو لحوم يفيدون فيه تعرض الزميل للاعتقال من أمام منزله في نجران بالسعودية يوم 23 اغسطس،2021م واصدرت محكمة نجران بحقه حكم قاسي يوم 26 أكتوبر الماضي قضى بسجنه 15 سنة على خلفية تغريدات بحسابات وهمية ينفي الزميل صلته بها.
نقابة الصحفيين اليمنيين ترفض هذا الحكم التعسفي الذي شابه اختلالات إجرائية لم توفر أدنى فرص المحاكمة العادلة.
وتطالب نقابة الصحفيين اليمنيين الحكومة الشرعية للتدخل ومساندة الزميل و العمل من أجل إطلاق سراحه.
وكان علي أبو لحوم يعمل في إذاعة يمن تايمز بصنعاء،و غادر إلى السعودية في العام 2015 وعمل هناك في قناة الوادي بنجران، ثم اتجه للعمل في مجال الدعاية والتصميم.
نقابة الصحفيين تجدد إدانتها لكافة أشكال العنف والقمع، التي لحقت بالصحفيين اليمنيين بفعل الحرب سواء في داخل الوطن أو خارجه وضاعفت من معاناته.
وتدعو النقابة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، و الاتحاد الدولي للصحفيين، للتضامن مع الزميل أبو لحوم والضغط لإسقاط هذا الحكم الجائر وإطلاق سراحه.
نقابة الصحفيين اليمنيين
21-11-2021
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)