shopify site analytics
مدير التربية بعتمة يرأس اجتماع بعدد من رؤساء الٱقسام لمناقشة عددمن القضايا التعليمية - مناقشة التحضيرات لإقامة العرس الجماعي لـ414 عريساً بمحافظات الحديدة والمحويت وريمة - الروحاني يكتب: مناسباتنا تفضحنا ..!! - سقوط هيبة الخليج في اليمن - وقفة حاشدة ومسلحة في الشعاور لأبناء حزم العدين بإب ضد التصعيد و قتل الأسرى. - علماء وخطباء إب يؤكدون ثبات موقفهم الرافض للعدوان وبشاعة جرائمه ومنها قتل الأسرى .. - الغزالي يترأس إجتماعين،موسع للإستعداد للذكرى السنوية لأسبوع الssهيد واجتماع لمناقشة - أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ عمر اسماعيل عمر وادي - شاهد.. مقاتل روسي يسقط "النمر" بضربة قاضية في الرأس - إسرائيل.. اعتقال مسؤول سابق في بلدية تل أبيب للاشتباه في اعتدائه جنسيا على طفل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال الأميرال فياتشسلاف بوبوف، إن الغواصة النووية الروسية "كورسك" غرقت في عام 2000 بعد اصطدامها بغواصة تابعة للناتو في بحر بارنتس.

الإثنين, 22-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/ -

قال الأميرال فياتشسلاف بوبوف، إن الغواصة النووية الروسية "كورسك" غرقت في عام 2000 بعد اصطدامها بغواصة تابعة للناتو في بحر بارنتس.

وشدد بوبوف، الذي كان يشغل في تلك الفترة منصب قائد أسطول الشمال الروسي، على أن اسم الغواصة "المذنبة" معروف "باحتمالية 90٪".

وأعاد الأميرال إلى الأذهان، أن "كورسك" غرقت خلال مشاركتها في مناورات في 12 أغسطس 2000 في بحر بارنتس على بعد 175 كيلومترا من سيفيرومورسك على عمق 108 أمتار.

ووفقا للرواية الرسمية، نتيجة انفجار طوربيد على متنها وتفجير الذخيرة لاحقا. ونجم عن الحادث مقتل جميع أفراد طاقم الغواصة البالغ عددهم 118.

وأضاف بوبوف: "الغواصة، التي اصطدمت بغواصتنا كانت تراقبها عن بعد، وعلى ما يبدو لم تتمكن من ضمان معايير الأمان في ظروف البحر وجميع الظروف الأخرى في ذلك الوقت، واقتربت أكثر من اللازم من غواصتنا، وربما أدت مناورة كورسك إلى فقدان الاتصال. وأنا أعرف اسمها باحتمال 90٪ ، ولكن من أجل تسميتها علنا، يجب أن يكون لدينا دليل دامغ لتقديمه. لا يمكنني تقديم هذه المعلومات".


في عام 2000، أعرب بوبوف في فيلم وثائقي للصحفي أركادي مامونتوف عن الغواصة "كورسك"، عن ثقته أن "سبب الحادث هو الاصطدام بغواصة مجهولة الهوية، أصابت غواصتنا في النقطة الأكثر ضعفا، وبالطبع، لم تتعمد ذلك". ولكن الأميرال لم يحدد حينها، اسم وهوية الغواصة "المذنبة". ووفقا لتقارير إعلامية روسية وأجنبية فإن الغواصتين النوويتين Memphis و Toledoالتابعين للبحرية الأمريكية، وكذلك الغواصة Splendid البريطانية، كانتا في منطقة التدريبات.

وأفاد موقع News24 بأن وزارة الدفاع الروسية طلبت من البنتاغون السماح لها بفحص الغواصتين النوويتين Memphis و Toledo، لكن تم رفض الطلب.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)