shopify site analytics
مدير التربية بعتمة يرأس اجتماع بعدد من رؤساء الٱقسام لمناقشة عددمن القضايا التعليمية - مناقشة التحضيرات لإقامة العرس الجماعي لـ414 عريساً بمحافظات الحديدة والمحويت وريمة - الروحاني يكتب: مناسباتنا تفضحنا ..!! - سقوط هيبة الخليج في اليمن - وقفة حاشدة ومسلحة في الشعاور لأبناء حزم العدين بإب ضد التصعيد و قتل الأسرى. - علماء وخطباء إب يؤكدون ثبات موقفهم الرافض للعدوان وبشاعة جرائمه ومنها قتل الأسرى .. - الغزالي يترأس إجتماعين،موسع للإستعداد للذكرى السنوية لأسبوع الssهيد واجتماع لمناقشة - أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ عمر اسماعيل عمر وادي - شاهد.. مقاتل روسي يسقط "النمر" بضربة قاضية في الرأس - إسرائيل.. اعتقال مسؤول سابق في بلدية تل أبيب للاشتباه في اعتدائه جنسيا على طفل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  تعد مهمة الحفاظ على الأسنان، مهمة ضرورية تتطلب منك تفريش الأسنان كل يوم صباحاً ومساءً ولمدة دقيقتين وبالطريقة الصحيحة مع استعمال الخيط.

الثلاثاء, 23-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/ -
لندن- متابعات: تعد مهمة الحفاظ على الأسنان، مهمة ضرورية تتطلب منك تفريش الأسنان كل يوم صباحاً ومساءً ولمدة دقيقتين وبالطريقة الصحيحة مع استعمال الخيط.
ولكن تناول بعض الأطعمة قد يتطلب منك المبادرة إلى تفريش الأسنان بعد الوجبة لمنع التسوس والتهاب اللثة الذي قد ينتج عن هذه الأطعمة، فما هي هذه الأطعمة التي تسبب التسوس والتهاب اللثة؟.
المكسرات
لا يمكن الاستغناء عن تناول المكسرات كونها وجبة صحية للغاية وغنية بالفيتامنيات والمعادن، لكن الإسراف في تناول المكسرات يؤدي إلى إصابة الأسنان بالالتهاب الشديد، حيث تظل عالقة داخل الأسنان، لذا، ينصح الأطباء بضرورة تفريش الأسنان جيداً بعد تناولها.
الليمون الساخن
الليمون يحتوى على مواد حمضية حادّة تؤدي إلى فقدان طبقة المينا الموجودة على الأسنان وإصابتها بالحساسية الشديدة.
مكعبات ثلج
إنّ مضغ مكعبات الثلج يسبب إجهاداً شديداً لمينا الأسنان، كما قد يؤدي إلى تكسر قطع من الأسنان. تخلي فوراً عن هذه العادة الضارّة.
مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على نسب عالية من السكر والأحماض، وتعمل على تغليف الأسنان بمادة تتسبب، مع مرور الوقت، ظهور جيوب في اللثة وبين الأسنان بالإضافة إلى تسوس الأسنان.
الزبيب مع الشوكولاتة
الزبيب مع الشوكولاتة يؤدي إلى تسوس الأسنان، فالزبيب وحده يحتوى على كمية سكر عالية، فضلاً عن التصاقه بالأسنان، فيما الشكولاتة أيضاً تحتوي على نسب كبيرة من السكر إذا لم تكن من النوع الأسود.
الحلويات
تتسبب الحلويات بتسوس الأسنان لغناها بالسكر، فضلاً عن التصاقها بالأسنان عند تناولها، لذلك يُنصح باختيار الأصناف منخفضة السكر أو الخالية منه.
رقائق البطاطس
رقائق البطاطس (الشيبس) غنية بالنشا الذي يتحول إلى سكر يعلق بين الأسنان ويسبب تسوسها.
الفشار
يحذر أطباء الأسنان، من تناول الفشار، رغم أنها وجبة خفيفة صحية، فهي تمثل خطراً على الأسنان واللثة، نتيجة دخوله بين الأسنان وفي اللثة، ما يتسبب بالتهابها.
الفواكه المجففة
الفواكه المجففة صحية، لكنها تلتصق بالأسنان ويصعب التخلص منها حتى بالتفريش، لذلك ينصح أطباء الأسنان بعدم تناول الفواكه المجففة واستبدالها بتلك الطازجة.
القهوة المثلجة
الإسراف في تناول القهوة المثلجة ومع مرور الوقت، تفشل الغدد اللعابية في محاربة البكتيريا التي تهاجم الأسنان، مما يؤدي إلى التسوس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)