shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشن المهندس/فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج ومعه المهندس/أمين  الجاوي مدير مكتب الزراعة بمديرية تبن صباح اليوم الأربعاء 24  نوفمبر 2021م

الخميس, 25-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/ -



لحج/ وحدة الإعلام والتوعية البيئية:

دشن المهندس/فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج ومعه المهندس/أمين الجاوي مدير مكتب الزراعة بمديرية تبن صباح اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021م مشروع الطاقة الشمسية للري بإحدى مزارع منطقة الفيوش في دلتا تبن محافظة لحج بتمويل من برنامج المنح الصغيرة.

وعقب التدشين أكد المهندس/ فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج على أهمية دعم هذه المشاريع الصغيرة بما تكتسبه من فائدة لعامة الناس وخصوصاً المزارعين، نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد من ارتفاع أسعار مادة الديزل مما سببت الكثير من الإرباك على مستوى الزراعة والإنتاج، وأن لمشروع الطاقة الشمسية للري الأثر البالغ في استمرار الزراعة وإنتاج المحاصيل.

وأضاف الصعو أن هذا المشروع سيشكل نقلة نوعية في الجانب البيئي من حيث التخلص من بعض الآثار البيئية السلبية التي كانت تحصل في السابق وبشكل نهائي والحفاظ على البيئة خالية من كل المخلفات التي تضر بصحة الإنسان والحيوان والأرض والزرع..، داعياً برنامج المنح الصغيرة - مرفق البيئة العالمي إلى مواصلة وتقديم مثل هذه المشاريع الصغيرة التي تلبي الطلب للمزارعين وتساعدهم في الاستمرار في عملهم في زراعة الأرض وإنتاج المحاصيل.. معبراً في ختام حديثه عن جزيل شكره وتقديره الكبيرين لكل من حضر وشارك في تدشين هذا المشروع الحيوي الهام الذي سيساعد المزارعين في إنتاج المحاصيل الزراعية ورفع مستوى السوق.

من جانبه أشار المهندس/ أمين الجاوي مدير مكتب الزراعة في مديرية تبن إلى أن هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية والذي سيعود بالفائدة للمزارعين نظراً للظروف التي يمر بها المزارعين من ارتفاع أسعار مادة الديزل..، مشدداً على أهمية أتباع المزارعين الطرق العلمية في عملية ري الأرض وتوعيتهم بكيفية استخدام الطرق السليمة في تنفيذ مشروع الري بالطاقة الشمسية..، وأشاد بالدور الذي قام به برنامج المنح الصغيرة في تمويل هذا المشروع في مزارع مديرية تبن .. داعياً البرنامج إلى استهداف بقية مزارع مديرية تبن باعتبارها أرضاً زراعية خصبة.

وأشاد الأخ/ أنور البقعي رئيس جمعية سد المنتصر بالدور الفعال الذي لعبه برنامج المنح الصغيرة في توفير ألواح شمسية في بعض المزارع المستهدفة في مديرية تبن، بما سيساعد في استمرار الإنتاج الزراعي ويخفف الضغط على المزارعين نظراً للوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع أسعار مادة الديزل.

وفي ختام تدشين المشروع تم منح المهندس/فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج شهادة تقديرية لجهوده الكبيرة وتقديمه تسهيلات غير محدودة ودوره المحوري الذي قام به لإنجاح المشروع.

حضر التدشين كلٍ من الأخ/ثروت عكاشة نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، والأخ/محمد رشاد محمد عضو المجلس المحلي تبن، والأخ/ محمد درويش المستشار القانوني لمدير عام الإدارة المحلية تبن، والأخ/ بشار سلام منسق مشروع التمويل للمنح الصغيرة، ، والأخ/ جمال لعصل، والأخ/ عبد عوض المذلق أمين عام جمعية عبر الفيح والفقية، والأستاذة/أروى علي رئيسة جمعية السعدين، والأخ/ ماجد الطباج المورد المنظومات الشمسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)