shopify site analytics
مدير التربية بعتمة يرأس اجتماع بعدد من رؤساء الٱقسام لمناقشة عددمن القضايا التعليمية - مناقشة التحضيرات لإقامة العرس الجماعي لـ414 عريساً بمحافظات الحديدة والمحويت وريمة - الروحاني يكتب: مناسباتنا تفضحنا ..!! - سقوط هيبة الخليج في اليمن - وقفة حاشدة ومسلحة في الشعاور لأبناء حزم العدين بإب ضد التصعيد و قتل الأسرى. - علماء وخطباء إب يؤكدون ثبات موقفهم الرافض للعدوان وبشاعة جرائمه ومنها قتل الأسرى .. - الغزالي يترأس إجتماعين،موسع للإستعداد للذكرى السنوية لأسبوع الssهيد واجتماع لمناقشة - أبطال غيبتهم القضبان الأسير المناضل/ عمر اسماعيل عمر وادي - شاهد.. مقاتل روسي يسقط "النمر" بضربة قاضية في الرأس - إسرائيل.. اعتقال مسؤول سابق في بلدية تل أبيب للاشتباه في اعتدائه جنسيا على طفل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اصدر اليوم محافظ تعز الا استاذ نبيل شمسان بتاريخ ٢٤ / ١١/ ٢٠٢١م قرار اداري لصالح حماية المستاجرين من جشع المؤجرين بناء على مطالبات حثيثة من الاستاذ علي سرحان مدير عام حقوق الإنسان بتعز

الخميس, 25-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/ -


اصدر اليوم محافظ تعز الا استاذ نبيل شمسان بتاريخ ٢٤ / ١١/ ٢٠٢١م قرار اداري لصالح حماية المستاجرين من جشع المؤجرين بناء على مطالبات حثيثة من الاستاذ علي سرحان مدير عام حقوق الإنسان بتعز و الذي شكر بدوره في صفحته بالفيسبوك قائلآ :

سلام مربع للاخ محافظ محافظة تعز - رئيس المجلس المحلي الاستاذ نبيل شمسان على موقفه الرائع مع الحق ومع الأغلبية الساحقة من مواطنيين المحافظة المتمثلة في شريحة المستاجرين وذلك باصداره اليوم امرا اداريا قضى في مادته الاولى بأن تظل عقود الايجارات المؤجرة للسكن سارية المفعول كماهي عليه وتمدد تلقائيا بنفس القيمة الايجارية وشروط العقد خلال فترة الظروف الاستثنائية (الحرب والحصار) وايقاف اي زيادة او إخلاء حتى زوال الاسباب.
والمادة الثانية :يجوز للمؤجر طلب إخلاء السكن المؤجر في حالة عدم الوفاء بدفع القيمة الايجارية من قبل المستاجر ولم يقدم الضمانات الكافية للوفاء بها.
المادة الثالثة : بالنسبة للعقود الجديدة للعقارات المعدة للسكن يتم تحديد معايير وضوابط للقيم الايجارية وفقا لسعر المثل المؤجر ولا يجوز تاجير العقارات بتداءا بالزيادة على قيمة ايجار المثل والتي تراعي الظروف الاستثنائية القائمة وتكون القيمة الايجارية بالريال اليمنس ويسري هذا الامر على جميع العقارات المعدة للسكن ويستثنى من ذلك العقارات الاستثمارية.
والمادة الرابعة: على أقسام الشرطة والجهات الامنية عدم التدخل بالقضاياالمتعلقة بشان الايجارات مالم تكن تنفيذ للقرارات الصادرة عن المحاكم الابتدائية المختصة بالنظر في المنازعات الايجارية على وجه الاستعجال.
والمادة الخامسة -يعمل بهذا الامر من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذه
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)