shopify site analytics
بحث إب يضبط معملا لتصنيع الخمور ويلقي القبض على المتهمين بتصنيعه - أهالي حضرموت يحتشدون للمطالبة بالإفراج عن “بن حريز” ورفاقه - القوات الأمريكية تعلن حالة التأهب القصوى في قاعدة الظفرة بالإمارات - طرح الكاتب والسيناريست حسام حسين أحدث إصداراته " حكم وأقوال" - فرسان الانبعاث - تساؤلات شعبية - المؤسسات التعليمية ودورها في مكافحة الفساد - سهير صالح تشارك بـ "التعصب الكروي" في معرض القاهرة للكتاب 2022 - لقاء مع الكاتب والأديب الكبير الأستاذ محمدعلي سعيد - شهيد المحراب .. ثائر يفكك دولة الخوف ويصفع الطغاة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إنه يأسف لاتفاق المغرب مع إسرائيل، مؤكدا أن "تهديد الجزائر من المغرب خزي وعار لم يحدث منذ عام 1948".

السبت, 27-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/ -

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إنه يأسف لاتفاق المغرب مع إسرائيل، مؤكدا أن "تهديد الجزائر من المغرب خزي وعار لم يحدث منذ عام 1948".

وجاء تصريح تبون خلال حديثه مع ممثلي وسائل إعلام محلية مساء الجمعة، حيث أشار إلى تصريحات نقلتها وسائل إعلام مغربية عن وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، قال فيها "نحن نتشارك مع المملكة القلق بشأن دور دولة الجزائر في المنطقة، التي باتت أكثر قربا من إيران وهي تقوم حاليا بشن حملة ضد قبول إسرائيل في الاتحاد الإفريقي بصفة مراقب".

وبدوره اتهم المغرب على لسان ممثله الدائم في الأمم المتحدة، عمر هلال، الجزائر بالسعي للتصعيد ضد المملكة، في محاولة لـ"التهرب من وضع اجتماعي واقتصادي خطير" على ترابها.

والجزائر تقدم الدعم والمساندة لجبهة "البوليساريو" التي تتنازع مع المغرب على إقليم الصحراء منذ 1976، وتريد الجبهة الاستقلال التام عن المغرب، بينما يعتبرها المغرب جزءا لا يتجزأ من أراضيه.

وقدم المغرب مشروعا للحكم الذاتي لإقليم الصحراء تحت السيادة المغربية، لكن الجزائر و"البوليساريو" رفضتاه.

المصدر: RT + وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)