shopify site analytics
عن الحرب المقدسة - تبعات الأزمة الأوكرانية ومفاوضات فيينا على الشرق الأوسط - للقلب والمفاصل.. هذا أفضل عصير يمكن تناوله يومياً - العائِد ممّن عليهم سائِد - إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات في أغنية - لماذا أغضبت الفنّانة العالميّة إيما واتسون “إسرائيل” - دور الأسرة والفرد في مكافحة الفساد - طلاب اليمن في الخارج يتداعون لتنظيم حملات إعلامية ووقفات احتجاجية تنديداً لتأخر مستحق - مخططات التهجير لن تقتلع شعب فلسطين من ارضه - الحكومة القادمة بين النتائج والتحالفات. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صدر حديثا كتاب " ألوان من التراث الشعبي"، للكاتبة والمربية غادة إبراهيم عيساوي، يشمل الكتاب ما يزيد عن خمسون اغنية من أغاني الاعراس، مئة وعشرون مهاهاة، مواويل واغاني دبكة

الإثنين, 29-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/ -
صدر حديثا كتاب " ألوان من التراث الشعبي"، للكاتبة والمربية غادة إبراهيم عيساوي، يشمل الكتاب ما يزيد عن خمسون اغنية من أغاني الاعراس، مئة وعشرون مهاهاة، مواويل واغاني دبكة، وهو عبارة عن توثيق وتتويج لما تَربَّع في عرش ذاكرة الوالدة "ام سهيل" والخالة "خيرية شناوي ام علي" كما كانت تغنى في قرية كفر مندا وقرى البطوف، ايضا يشمل الكتاب على ثلاثمائة احجية مع اجوبتها ومئتان جملة تحدي صعبة التكرار.
يقع الكتاب في 170 صفحة من الحجم الكبير، لوحة الغلاف للفنانة المبدعة الاء مرتيني، ومراجعة الأديب صالح احمد كناعنة، اصدار دار سهيل عيساوي للطباعة النشر. صدر الكتاب بدعم من مركز الكتاب والمكتبات ووزارة الثقافة والرياضة.
الاهداء الى " امي وابي والى عشاق التراث الشعبي في كل مكان"
الكتاب يحتوي على أغاني الاعراس التراثية الشعبية كانت خالدة في دهاليز الذاكرة طغى عليه تجاعيد الزمن. ويهدف الكتاب الى خط جزء من فرح اجدادنا وجداتنا لنقدمه للجيل الجديد لبناء جسر تواصل ما بين الماضي والحاضر والمستقبل لينتقل من جيل الى جيل بسلاسة وليظل راسخًا كجذور شجرة الزيتون المتشبثة بأرضها.
صدر للكاتبة قصص للأطفال:
• عسلية منقذة الخلية
• العصفورة بين قبضة الغريب
• محتار أي مهنة اختار
• قطتي لوسي
• أين اختفت الشمس؟

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)