shopify site analytics
عن الحرب المقدسة - تبعات الأزمة الأوكرانية ومفاوضات فيينا على الشرق الأوسط - للقلب والمفاصل.. هذا أفضل عصير يمكن تناوله يومياً - العائِد ممّن عليهم سائِد - إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات في أغنية - لماذا أغضبت الفنّانة العالميّة إيما واتسون “إسرائيل” - دور الأسرة والفرد في مكافحة الفساد - طلاب اليمن في الخارج يتداعون لتنظيم حملات إعلامية ووقفات احتجاجية تنديداً لتأخر مستحق - مخططات التهجير لن تقتلع شعب فلسطين من ارضه - الحكومة القادمة بين النتائج والتحالفات. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ومحافظ الحديدة محمد قحيم اوضاع القطاع السمكي بالمحافظة.

الإثنين, 29-نوفمبر-2021
صنعاء نيوز/الحديدة / أحمد كنفاني -

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ومحافظ الحديدة محمد قحيم اوضاع القطاع السمكي بالمحافظة.
وتطرق الإجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد حليصي إلى الإجراءات التي يجب إتخاذها في الحفاظ على البيئة والأحياء البحرية من الإستنزاف والجرف العشوائي المحرم دوليا الذي يقضي على بيوض وصغار الأسماك ويحد من تكاثر الأسماك بنسبه كبيرة جدا والإلتزام بمواسم إصطياد الجمبري وتطبيق شرط فتحات شباك الصيد.
وأستعرض الإجتماع احتياجات ميناء الاصطياد السمكي بالحديدة وما يواجهه من اشكاليات حالية ومن ضمنها ارتفاع منسوب الاتربة في بوابة الميناء الرئيسية.
وأقر الإجتماع إعفاء طلاب كلية علوم البحار من الرسوم الدارسية وتوفير سكن وتغذية للطلاب الذين من خارج مدينة الحديدة والعمل على توظيفهم فور تخرجهم اضافة الى ترميم وإعادة صيانة الدور الأولى من مبنى علوم البحار بدعم وتمويل مشترك من وزارة الثروة السمكية والسلطة المحلية بالمحافظة.
وفي الإجتماع أكد وزير الثروة السمكية أهمية تحمل الجميع مسؤولياتهم وقيام كل قطاع بالوزارة وهيئة المصائد السمكية بدوره لتطوير العمل ومواجهة التحديات التي يواجهها القطاع السمكي خاصة في ظل الوضع الإستثنائي للوطن جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.
وشدد الزبيري على ضرورة الإهتمام بالقطاع السمكي كونه من القطاعات الاقتصادية الواعدة.
فيما أكد المحافظ قحيم ضرورة وضع آلية مشتركة متكاملة بين الجهات المعنية للحفاظ على البيئة البحرية والاحياء المائية.
حضر الإجتماع مدير قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل العميد طاهر علي خاطر، وقائد فرع الشرطة العسكرية العميد حسين الهطفي ، وعميد كلية البحار الدكتور عارف علي عبدالله، ومديرة هيئة ابحاث علوم البحار والاحياء المائية فاطمة داغم وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)