shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تراجعت إيرادات خدمة البريد العاجل بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي خلال العام الماضي 2010م، إلى 218 مليون و 375 ألف ريال، مقارنة بـ 223 مليون و 877 ألف ريال عن العام الذي يسبقه.

الأربعاء, 20-أبريل-2011
صنعاء نيوز– سبأنت: مهدي البحري -

تراجعت إيرادات خدمة البريد العاجل بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي خلال العام الماضي 2010م، إلى 218 مليون و 375 ألف ريال، مقارنة بـ 223 مليون و 877 ألف ريال عن العام الذي يسبقه.

وحسب التقرير الصادر عن الهيئة حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه أن من الأسباب التي أدت إلى تراجع الإيرادات وجود منافسة شديدة من قبل الشركات الخاصة فضلا عن وجود قيود على إرسال أصناف من البضائع التي كانت ترسل إلى العديد من الدول منها السجائر والقات ورغم أن تلك الدول كانت تسمح بدخولها، وكذا الحضر الذي فرض على إرسال البريد والطرود من اليمن إلى عدد من الدول.
وأوضح التقرير إلى أن عدد البعائث الداخلية بلغ العام الماضي 100 ألف و 507 بعائث، فيما بلغ عدد البعائث الخارجية 20 ألف و 231 بعيثة.
وأشار إلى التقرير إلى أن خدمة البريد العاجل شهد خلال الفترات الماضية تطور في الخدمات التي تقدمها الهيئة لهذه الخدمة، من خلال إدخال خدمات التأمين الاختياري والمتمثل بالتعويض الكامل عن قيمة البعائث في حال الفقدان.
كما وفرت لهذه الخدمة كل متطلبات العمل فيها وأصبحت تنافس بقوة شركات النقل الخاصة العاملة في هذا المجال، حيث عملت الهيئة على توفير وسائل النقل واشتراكها في النظم الالكترونية المتابعة آثار البعائث / آ بي إس التابع للاتحاد البريد العالمي الذي يمكنها من مراقبة للبعائث من الإرسال حتى التسليم، فضلا عن التميز في السرعة والتأمين والانتظام والأسعار المنافسة.
ولفت التقرير إلى أن الهيئة تهتم بمظهر البعائث وتأمين محتوياتها من خلال توفير مغلفات خاصة بالمستندات وكراتين بأحجام مختلفة للبضائع والهدايا والمستلزمات، بالإضافة إلى توفير وسائل نقل وتوزيع خاصة بالبريد العاجل.
كما لفت إلى أنه تم الاشتراك في نظام راغبي الاستعلامات الإلكترونية الدولية التي يمكن من خلالها تبادل المراسلات الإلكترونية الفورية مع الإدارات البريدية لمعالجة أي تأخير في تسليم البعائث مثل تصحيح العناوين أو استكمالها أو تزويدهم بعناوين أخرى أو بيانات تساعد في سرعة التوزيع، وكذا طلب إثبات التسليم بتوقيع من المرسل إليه، حيث حدد لها النظام مهل محددة بالساعات تكون الإدارات المقابلة ملزمة بالرد عليه.

وبيّن التقرير أنه تم عمل قناة اتصال مباشرة مع الزبائن من خلال إنشاء مركز خدمات الزبائن يعمل على مدار الـ24 ساعة ويوفر كل المعلومات، فضلا عن معالجة كل المشكلات وانتظام مواعيد جمع وتوزيع البريد من خلال إنشاء مركز متخصص بذلك وتزويده بوسائل النقل والتوزيع المناسبة، وكذا توفير وسائل اتصال بين المندوبين الذين يقدمون الخدمة من الباب إلى الباب وكبار الزبائن.

وكانت اليمن قد حصلت في العام 2007 على الجائزة البرونزية من قبل الاتحاد البريد العالمي لأدائها المتميز في خدمة البريد العاجل، وتم تكريم اليمن، و33 دولة في نطاق تقييم الأداء لـ 198 دولة عضو في الاتحاد.

يشار إلى أن خدمة البريد العاجل التي أدخلت للخدمة في عام 1990 هي الوسيلة الأسرع والأمثل لإرسال البعائث والمواد والوثائق والهدايا والعينات المطلوب نقلها وتسليمها سريعا داخليا إلى جميع المحافظات في الجمهورية وخارجيا إلى جميع دول العالم، وتقدم هذه الخدمة عبر 310 مكاتب بريدية منتشرة في المدن والمديريات في مختلف مناطق الجمهورية.


نقلا عن سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)