shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال رئيس اللجنة الإقتصادية العليا - محافظ البنك المركزي هاشم إسماعيل والمحافظ

الثلاثاء, 07-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز /  الحديدة / أحمد كنفاني -


ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء برئاسة القائم بأعمال رئيس اللجنة الإقتصادية العليا - محافظ البنك المركزي هاشم إسماعيل والمحافظ محمد عياش قحيم النشاط الإستثماري بالمنطقة الصناعية بالمحافظة.

وتطرق الإجتماع بحضور وكيلا المحافظة أحمد مهدي البشري وعبدالجبار أحمد، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة عادل مرغم إلى الجوانب المتصلة بدعم النشاط الإستثماري والصناعي بالمحافظة وتوفير المناخ المناسب للنهوض بدور القطاعات الإقتصادية والتجارية وتشجيع الإستثمار في هذا القطاع.

وفي الإجتماع أكد القائم بأعمال رئيس اللجنة الإقتصادية العليا - محافظ البنك المركزي أهمية العمل بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي  - يحفظه الله - بتفعيل المنطقة الصناعية في الحديدة وتمكين المستثمرين من المواقع الإستثمارية المخصصة في مختلف المشاريع.

مشيرا إلى مساندة اللجنة لجهود التنمية الصناعية وتعزيز الإستثمار وتسهيل نشاطه بمحافظة الحديدة وتسليم الاراضي للمستثمرين الراغبين بالإستثمار في المنطقة الصناعية.

لافتا إلى أن تشجيع الإستثمار يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة خاصة في الظروف الراهنة للتغلب على آثار العدوان والحصار وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

موضحا أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لبحث القضايا المشتركة وبما يسهم في تجاوز الصعوبات القائمة ووضع معالجات لها.

مبدياً استعداد اللجنة دراسة أي مقترحات ومناقشتها مع الجهات المعنية في الحكومة لمعالجة الإشكالات التي تواجه تنفيذ هذه المشاريع.

وأقر الإجتماع سرعة مراجعة عقود الإنتفاع من أراضي المنطقة وتسليمها للمستثمرين، وتقديم كافة التسهيلات والاجراءات المطلوبة للإستشمار بالمنطقة الصناعية، وتوفير الحماية الأمنية والخدمات الأساسية بالمنطقة الصناعية.

وأوصى الإجتماع بضرورة الترتيب والتجهيز لعقد مؤتمر لإستعراض الفرص الإستثمارية في المحافظة، ودعوة كافة الجهات المعنية بالمحافظة والغرف التجارية والصناعية ورجال المال والأعمال في المحافظات بهدف تعريف المستثمرين بالمزايا والتسهيلات والفرص الإستثمارية المتاحة في المحافظة.

حضر الإجتماع مدير مؤسسة المياه عبدالرحمن اسحاق ومدير مكتب الاعلام أكرم الأهدل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)