shopify site analytics
عن الحرب المقدسة - تبعات الأزمة الأوكرانية ومفاوضات فيينا على الشرق الأوسط - للقلب والمفاصل.. هذا أفضل عصير يمكن تناوله يومياً - العائِد ممّن عليهم سائِد - إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات في أغنية - لماذا أغضبت الفنّانة العالميّة إيما واتسون “إسرائيل” - دور الأسرة والفرد في مكافحة الفساد - طلاب اليمن في الخارج يتداعون لتنظيم حملات إعلامية ووقفات احتجاجية تنديداً لتأخر مستحق - مخططات التهجير لن تقتلع شعب فلسطين من ارضه - الحكومة القادمة بين النتائج والتحالفات. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت الدكتورة ليرا لافسكي، خبيرة التغذية الروسية، أن الفوسفور الموجود في البيض واللحوم والأسماك والخضروات، ضروري لصحة الأسنان.

الأربعاء, 08-ديسمبر-2021
صنعاء نيوز/ -

أعلنت الدكتورة ليرا لافسكي، خبيرة التغذية الروسية، أن الفوسفور الموجود في البيض واللحوم والأسماك والخضروات، ضروري لصحة الأسنان.



وتشير الخبيرة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأسنان، إلى المواد الغذائية المحتوية على الفوسفور، وإلى عواقب نقص هذا العنصر في الجسم.

وتقول، "الفوسفور - ثاني أكثر المعادن وفرة في الجسم بعد الكالسيوم ، حيث 85٪ من الفوسفور موجود في العظام والأسنان، وكذلك في كل خلية من خلايا الجسم، فهو يشارك في إنتاج الطاقة. ونقص هذا العنصر غالبًا ما يسبب ضعف العظام وآلام المفاصل والعضلات وتسوس الأسنان وطنين الأذنين والقلق ومشكلات تركيز الانتباه، كما يسبب تأخر نمو وتطور الأطفال. والمصادر الرئيسية للفوسفور هي البيض واللحوم والأسماك والحبوب والبقوليات والخضروات والفواكه والثمار".

وتضيف الخبيرة، انتشر في العالم ما يسمى "النظام الغذائي الغربي" الذي يحتوي على المواد المذكورة أعلاه وكذلك الأطعمة المقلية والمالحة والوجبات السريعة والأطعمة والمشروبات المحلاة، لذلك تقل حالات نقص الفوسفور. على العكس من ذلك، الفائض منه، تعبر عنه نفس أعراض نقصه تمامًا.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)