shopify site analytics
الكابتن جميل الطاهري يمني مسلم تم تعيينه قائد شرطة هامترامك بامريكا - وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تنظيم القاعدة يهدد إسبانيا ويشبه احتلالها سبتة ومليلة بوضع إسرائيل في فلسطين وروسيا في الشيشان ويحذر “الأمة الإسلامية من التهديد الذى تمثله الأمم المتحدة” ويتهمها بمباركة الاحتلال

الخميس, 09-ديسمبر-2021
صنعاء نيوز/ -

وجه تنظيم القاعدة تهديدات الى إسبانيا، على لسان زعيمه “أيمن الظواهرى”، الذي وضع الدولة الابيرية فى بؤرة اهتمامه ضد ما أطلق عليه “احتلال” سبتة ومليلة، وذلك في خطاب مطول، شبه وجود إسبانيا فيهما بوضع إسرائيل في فلسطين وروسيا في الشيشان.
وتناولت صحف إسبانية موضوع الفيديو، الذي نشر عبر منتديات تابعة للقاعدة، حيث أشارت إلى أن الظواهري أشار ضمنيا إلى عزمه شن هجمات إرهابية جديدة في إسبانيا، بوضع سبتة، ومليلية المحتلتين في بؤرة اهتمامه.
وقالت صحيفة “ايرالدو” الإسبانية أن التنظيم نشر تسجيل فيديو يحتوى على تهديدات ضد إسبانيا، وذلك فى 24 نوفمبر الماضى عبر المنتديات التابعة للتنظيم، وهو خطاب مدته 38 دقيقة بعنوان “تحذير للأمة الإسلامية من التهديد الذى تمثله الأمم المتحدة”.
وهاجم الظواهري المنظمة الدولية بقوله إن “الأمم المتحدة تم إنشاؤها من قبل القوى المنتصرة في الحرب العالمية الثانية بهدف فرض نظام وعقيدة سياسية على العالم أجمع، وبهدف ترسيخ هيمنتها على البقية”.
الظواهري اعتبر أن القبول بعضوية الأمم المتحدة يعني ضمنيا “قبول الحكم بموجب قوانين غير الشريعة الإسلامية، وبالتالي التخلي التام عن الشريعة”.
وأضاف الظواهري “الأمم المتحدة منظمة أنشأها أعتى المجرمين لتغيير نظام المعتقدات لبقية البشرية، وتحديداً المسلمين”مستشهدا في هذا السياق بإسبانيا التي يتهمها مع دول أخرى باحتلال الأراضي الإسلامية، سبتة ومليلية، بمباركة الأمم المتحدة، رغم أن ميثاق الأمم المتحدة يضمن حرية الشعوب، داعيا إلى “تحرير سبتة وميلة من الاحتلال الإسباني”.
تعد مدينة مليلية المتمتعة بالحكم الذاتي رابع منطقة في إسبانيا تشهد أكبر عدد من الاعتقالات في العمليات ضد الإرهاب منذ عام 2012، وفقًا لمخطط إنفوغرافيك نشرته وزيرة الدولة لشؤون الأمن. وسجلت المستعمرة الاسبانية 32 معتقلا. البلدية التي يوجد بها عدد أكبر من المعتقلين هي برشلونة (80) ، تليها مدريد (65) وسبتة.
على مستوى التراب الاسباني، تم القبض على 335 شخصًا خلال سبع سنوات من الحرب ضد الإرهاب. بلغ إجمالي العمليات 191، على الرغم من أنها أوضحت في التقرير أنه يمكن تطوير العديد من الأجهزة في وقت واحد في عدة مقاطعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)