shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب، اليوم، العرس الجماعي الثاني ل430 عريس وعروس.  تحت شعار "معا لتيسير المهور وتحصين الشباب" مهرجان العرس الجماعي

السبت, 11-ديسمبر-2021
صنعاء نيوز/ -


إب/حميد الطاهري

نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب، اليوم، العرس الجماعي الثاني ل430 عريس وعروس. تحت شعار "معا لتيسير المهور وتحصين الشباب" مهرجان العرس الجماعي الثاني لـ 430 عريساً وعروساً من مختلف مديريات المحافظة.

وفي مهرجان العرس الجماعي بحضور محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، رئيس محكمة الاستئناف عبدالعزيز الصوفي، هنأ وزير الدولة عبدالعزيز البكير العرسان بإتمام نصف دينهم ..

وفي المهرجان القي عبدالعزيز البكير وزير الدولة كلمة قال فيها:- أن هذا المهرجانياتي تزامن مع الانتصارات التي يحققها الوطن على الصعيد القوة الصاروخية والجوية.

وأكد الوزير البكير أن المهرجان يمثل جانباً من الصمود والمقاومة في وجه العدوان، وأنه رسالة للعالم بثبات اليمنيين واحتفالهم رغم إستمرار العدوان والحصار.

فيما بارك محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح للعرسان فرحتهم الغامرة بإكمال نصف دينهم في مهرجان العرس الجماعي الأكبر في تاريخ المحافظة .. لافتا إلى أهمية إقامة مثل هذه المشاريع الإنسانية التي تخفف عن الشباب وتعزز أواصر الصمود والمواجهة ..

ودعا المحافظ صلاح رجال المال والأعمال وكل الخيرين إلى استثمار أموالهم في الأعمال الخيرية ومساندة الشباب على إستقرار حياتهم الإجتماعية .. معتبرا أن هذا المهرجان رسالة للعالم أنه رغم العدوان والحصار والقصف إلا أننا نحتفي وندخل السعادة إلى كل بيت وأسرة.

من جانبه أوضح وكيل الهيئة العام للزكاة علي السقاف أن هذا المهرجان المبارك ثمرة من ثمار دماء الشهداء والجرحى والمرابطين والأسرى .. مشيرا أنه إنتصار في الجبهة الداخلية ومواجهة الحرب الناعمة.

وأعرب السقاف عن شكره وامتنانه لقيادة السلطة المحلية وللتجار والميسورين والمتعاونين وفرع هيئة الزكاة بالمحافظة على نجاح هذا المهرجان الذي حقق مصرفا هاما من مصارف الزكاة .. لافتا أن المهرجان ساهم في تحصين الشباب وعزز مبدأ التكافل الإجتماعي.

وبدوره ألقى الشيخ محمد المهدي كلمة العلماء دعا من خلالها أصحاب رؤوس الأموال والتجار لإخراج زكاة أموالهم .. موضحا أن الزكاة مفروضة في الكتب والسنة وإجماع كافة العلماء لما لها من أهمية في تقوية روابط المجتمع وإزالة الحقد والحسد وأنها تدفع النقم وتجلب النعم.

وأشاد المهدي بالهيئة العامة للزكاة وكل من ساهم في إقامة هذا العرس الجماعي الذي حقق بعض أهداف الزكاة، وساهم في إدخال السرور على كثير من الأسر.

فيما القي مدير فرع الهيئة العامة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة كلمة اشار فيها إلى أن هذا المهرجان يهدف إلى تحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة وأنه يأتي في إطار سلسلة من الأعمال والمشاريع الخيرية التي تنفذها الهيئة.

مبينا أن هذا المهرجان يعد الثاني وقد استوعب 430 عريساً وعروساً من شرائح الفقراء والمساكين والمرابطين والأسرى والأيتام وأبناء الشهداء والمحتاجين من مختلف مديريات المحافظة.

كما ألقى كلمة العرسان جلال الزبيدي، أحد العرسان، عبر من خلالها عن خالص الشكر والثناء لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع الذي يعد تحصين للشباب وتزكية للنفوس ومواجهة الحرب الناعمة وتعزيز قيم التعاون والتكاتف والتكافل داخل المجتمع.

هذا وجاب موكب العرس الجماعي شوارع مدينة إب، إبتداء من صالة الزين، مرورا بشارع العدين، ووصولا إلى إستاد إب الرياضي حيث أُقيم مراسم الاحتفاء.

حضر الفعالية، التي تخللتها قصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البناء وأوبريت وطني شارك في رسم لوحته العرسان، وفقرات إنشادية شعبية واستعراضية على ظهور الخيول، وكلاء المحافظة عبدالرحمن الزكري، علي النوعة، قاسم المساوى، وعددا من العلماء ومجموعة من مدراء العموم، ومدير المرور، وأعضاء المجالس المحلية، ومشائخ ورجال أمن وأعمال وشخصيات اجتماعية بارزة بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)