shopify site analytics
قبائل اليمن تستنكر محاولة اغتيال رئيس اللجنة المركزية لحل قضايا الثأر الشيخ الزلب - نماء للتنمية والتمويل واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة (الاسكوا) توقعان اتفاقية تعاون - الدكتور الروحاني يكتب : الوحدة في مفهوم المنظمات ..!! - طبعة إنجليزيّة لـ "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشّعلان (بنت نعيمة - الإفراج عن 113 محتجزًا بدعم من اللجنة الدولية في اليمن - ماسك وساكس ينعيان الأسلحة الحالية ويكشفان عن سلاح حروب المستقبل - بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق - جندي اسرائيلي يظهر في فيديو ويدعو للتمرد على الجيش - اتلاف كمية من الأدوية والأغدية المهربة والفاسدة بصنعاء - ثورة الجياع بعدن تحدد الأربعاء يوم للنكف -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - . 
هل هي مشاعر مجردة ؟.. 
هل كانت مصلحة خاصة لا أكثر تحققت و انتجت السعادة ؟.. 
هل كانت الحاجة الحقيقية لفرحة حقيقية  ؟

الأحد, 19-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز / المهندس نبيل حيدر -
..
هل هي مشاعر مجردة ؟..
هل كانت مصلحة خاصة لا أكثر تحققت و انتجت السعادة ؟..
هل كانت الحاجة الحقيقية لفرحة حقيقية ؟..
و لماذا تجسدت الفرحة التلقائية في إنجاز عام صبغته وطنية لا طائفية مذهبية أو جهوية أو حزبية أو طبقية من أي نوع من أنواع الاستعلاء ؟.

أليست فرحة وطنية خالصة ؟..
ألم تختلط بدموع تلقائية تساقطت فرحا دون محاكم تفتيش لمذهب و منطقة و لون و طبقة اللاعبين ؟..

أليست فرحة وطنية تستحق إعادة التفكير في جميع غرائس الطاىفية و الأحقاد و عشق الانتقام و التسلط ؟..
ألم تكن و ما زالت فرحة عبرت عن حاجتها الماسة لا الترفية للوطن الجامع الذي لا تُستغل فيه هموم الناس و مخاوفهم و أحلامهم و طموحاتهم الطبيعية للقفز على ظهرها و الانقلاب عليها و التحول إلى سوط و جلاد ؟.

لقد كانت كذلك ..
كانت فرحة اليمنيين تعبيرا واقعيا بدون دافع طائفي عن الحاجه للفرح و عن الحاجة للدولة الوطنية الجامعة الواحدة .. دولة الحقوق و الواجبات العادلة .. تلك الدولة التي تخشاها جماعات الدين السلطوي و الفكر السلطوي و الجهويات السلطوية و القلوب المريضة بحق العلو الخاص و استحقاقه .

و اللهم أشفنا من أمراض قلوبنا لأنها البداية للشفاء الوطني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)