shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت العون المباشر مكتب اليمن، عن بدء تسجيل المرضى في مخيم نور العون لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي ستقيمه في مستشفى الزهرة الريفي بمحافظة الحديدة

الثلاثاء, 21-ديسمبر-2021
صنعاء نيوز/ -
أعلنت العون المباشر مكتب اليمن، عن بدء تسجيل المرضى في مخيم نور العون لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي ستقيمه في مستشفى الزهرة الريفي بمحافظة الحديدة بتمويل من حملة العشر الأواخر - ليلة 29 رمضان.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون تسعى لإيصال الخدمات الطبية في مجال رعاية العين إلى المحتاجين في المناطق التي لا تتوفر فيها المستشفيات والمراكز المتخصصة .

وأكدت أن الحرص على تخفيف معاناة المرضى الذين ليست لديهم القدرة على الحصول على الرعاية الطبية خصوصاً في ظل الوضع الإنساني المأساوي الذي يعاني منه الأشقاء في اليمن.

وأضافت العسعوسي أن هذه المخيمات تسهم في تحقيق استراتيجية اليمن الشقيق للحد من العمى الذي تعتبر المياه البيضاء أحد أسبابه الرئيسية، كما تسهم في تنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية وإنهاء الأمراض السارية بحلول عام 2030.

فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن التسجيل في المخيم يستمر يومين من 20 إلى 21 ديسمبر 2021 عبر الأرقام الآتية :

01454894 - 446115 779600248 737426646

وأكد الدهمشي أن المخيم مجاني بالكامل 100%، وسينفذ في مستشفى الزهرة الريفي بمحافظة الحديدة.

وحثت العسعوسي، المرضى على التسجيل في الفترة المحددة، مؤكدة أنه لن يتم استقبال أي حالة دون حجز مسبق، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)