shopify site analytics
وكيل أول محافظة شبوة يدعو قبائل المحافظة للتحرك لوقف نهب ثروات البلاد - انهاء قضية قتل في بني بهلول - بحث مختصر عن بعض معالم اليمن التاريخية - عمرو مجاهد يخطوا الخطوة الأولى نحو عش الزوجية السعيد بعقد قران مبارك - في دراسته الموسومة بعنوان : اثر التوجه الإستراتيجي - كتاب المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية (حقائق وشهادات) - الهلال الأحمر اليمني يدشن توزيع الحقائب المدرسية للمدارس المستهدفة بمحافظة صنعاء. - اشتعال توتر جديد بمنطقة حساسة.. رئيس وزراء كوسوفو - رسالتان للداخل والخارج من استعراض 5 يوليو الضخم مفادها أن العتاد المتطور موجه حصرا لل - تسجيل صوتي.. هذه كانت رسالة القيادي في كتائب شهداء الأقصى الشهيد إبراهيم النابلسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
طور علماء يابانيون "مصلا" ضد الشيخوخة يكافح "خلايا الزومبي" ويعمل على إزالة الخلايا المسببة لأمراض التقدم في العمر، ومنها تصلب الشرايين والأوعية

الأربعاء, 22-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز -
 


طور علماء يابانيون "مصلا" ضد الشيخوخة يكافح "خلايا الزومبي" ويعمل على إزالة الخلايا المسببة لأمراض التقدم في العمر، ومنها تصلب الشرايين والأوعية الدموية.
صرح باحثون في اليابان بأنهم ربما اجتازوا خطوة جديدة نحو تعزيز طول عمر الإنسان، من خلال تجارب ناجحة لـ "لقاح" يستهدف الخلايا التي تساهم في عملية الشيخوخة.
وقال الباحثون، من جامعة جونتيندو في طوكيو، إن عقارا يستهدف بروتينا معينا موجودا في الخلايا الشائخة، خفض من سرعة تطور حالة الضعف المرتبطة بالتقدم في العمر لدى الفئران.
واستهدف اللقاح بنجاح الخلايا الشائخة في الأنسجة الدهنية والأوعية الدموية، ما يشير إلى أنه يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الحالات الطبية الأخرى. إذ أن اللقاح يستهدف إزالة ما يسمى بـ "خلايا الزومبي"، التي تتراكم مع تقدم العمر وتتلف الخلايا المجاورة.
وقال العلماء المشاركون في الدراسة: "نتوقع أن (اللقاح) سيطبق على علاج تصلب الشرايين والسكري وأمراض أخرى مرتبطة بالشيخوخة".
يشير مصطلح "الخلايا الشائخة" إلى تلك الخلايا التي توقفت عن الانقسام ولكنها لا تموت، بل تدمر الخلايا السليمة المجاورة عن طريق إطلاق مواد كيميائية تسبب الالتهاب.
إذا....
ما الكيفية التي يعمل بها هذا اللقاح؟
وإلى أي مدى يمكن أن يطيل من عمر الإنسان؟
وهل يمكن على الأقل قضاء فترة شيخوخة هادئة دون الأمراض المرتبطة بها؟
أسئلة مهمة ناقشناها مع ضيف برنامج #واتس_نيو في حلقة جديدة مع الإعلامي #أشرف_شهاب
وكان ضيف اللقاء الدكتور سعد الأصيل، أخصائي الأحياء المجهرية والمناعة، من جامعة بافالو في نيويورك بالولايات المتحدة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)