shopify site analytics
النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
▪اعتز كثيراً بالنجم الكبير علي النونو Ali Alnono ..وافتخر بأنه من أبرز لاعبي اليمن استمراراً في الملاعب بما كان يتمتع به من نجومية

السبت, 25-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز / معاذ الخميسي -


▪اعتز كثيراً بالنجم الكبير علي النونو Ali Alnono ..وافتخر بأنه من أبرز لاعبي اليمن استمراراً في الملاعب بما كان يتمتع به من نجومية وهدوء واستقامة وقدرة عالية في المحافظة على نفسه والابتعاد عن السلوكيات الضارة !

▪علي..له شهرة..ومعروف بأنه ذكي ويعمل على تطوير نفسه..واتوقع أنه سيكون من افضل مدربي اليمن إذا ما استمر في نهجه وطريقته يوم ان كان لاعباً..وابتعد عن أي تأثيرات ستفقده القدرة على تحديد اهدافه القادمة والسير بخطوات واثقة وناجحة لتحقيقها..!!

▪وبالتأكيد..لا مجال لانكار نجوميته ومثاليته..ولا ما قام به من مجهود لإختيار بعض لاعبي #منتخب_الناشئين في المرحلة الاعدادية الأولى في عدد من المحافظات..وهي مهمته الاولى التي بدا بها خطوة جديدة وهامة في مجاله الجديد(التدريب) (كمساعد) لمدرب المنتخب..وليس مدرباً!!
وهنا يكمن الفارق المهم الذي يعرفه الجميع على مستوى العالم..وبلا شك أن الكابتن #علي_النونو يفهمه ويدركه جيداً..ويعرف ماذا يعني #مدرب..وماذا يعني #مساعد_مدرب !!

▪ومن هنا..معروف للجميع أن القرار الأول والأخير هو للمدرب فقط..فهذه مسئوليته..وهو من يتحمل أي نتائج..والمرحلة الإعدادية الأولى معناها أن كل اللاعبين الذين تم اختيارهم سيكونون محل (تقييم) المدرب وقناعاته..والمجال مفتوح للضم أو الاستبعاد مادامت مرحلة (أختبار من أجل الأختيار)!!

▪ولذلك..فأن مسألة #المجاملة أو #الوساطة (المبكرة) في المرحلة الأولى التي هي مرحلة(أختبار) و(تصفية) وفي وجود (تقييم) من المدرب (المسئول الأول) لا يمكن أن نجزم بها..ولا أن يؤكدها أحد مادام (المدرب) يجرب ويقيّم وينظر بنفسه ويتأكد..ولم يصل بعد إلى القائمة النهائية !!

▪وحتى بعد تحديد القائمة النهائية من قبل المدرب وفيها لاعب مثلاً أو أكثر لم يقتنع به المساعد..ليس من حق المساعد أبداً أن يفرض رأيه..فالرأي الأول والأخير للمدرب فقط..!
وبإمكانه الاستعانة برأي أو استشارة المساعد والأخذ به أو عدم الأخذ به..وهذا الإجراء معروف للقاصي والداني في كل مكان!
وكل المسئولية يتحملها المدرب وسيتضح ذلك من خلال نتائجه..!!
وما حدث مع #منتخب_الناشئين في #بطولة_غرب_آسيا الذي اختار قائمته النهائية قيس_صالح علم به كل الشعب..وشاهدوا ماذا قدمه اللاعبون..وعرفوا هل اختيارات قيس سليمة أم وساطات !!؟؟؟

▪أصل لأوكد أنني كنت اتمنى أن يستمر #علي_النونو مع المنتخب دون أن يفكر بأن شهرته أكبر..وأن لا يسمع لمن قد يقول له أنه أجدر كمدرب وليس كمساعد..وأن لا يلتفت لإيحاءات من لديه أجندة (ممولة) لاثارة بلبلة وموجة سخط على الاتحاد الذي يصيب ويخطئ..وتمنيت أن لا يبدأ بهكذا طريقة استعجل فيها باتهام آخرين في ظل (إعداد أول ) ومرحلة أختبار..شاهد فيها المدرب قيس صالح ما يقارب 300 لاعب واطلع على مستوياتهم وامكاناتهم..ووصل لإختيار 23 لاعباً كقائمة نهائية..بعد أن درب وجرب وخاض 13 مباراة تجريبية !!

▪وكنت اتمنى أن لا يبدأ مهامه في أول معسكر بوضع زميله #مدرب_المنتخب #قيس_صالح في ذلك الموقف المحرج وكلامه عن فرض أسماء ولاعبين يؤكد بطريقة أو بأخرى أن #قيس_صالح بدون شخصية وليس له رأي ويرضى على أن تفرض عليه أسماء..وهي صفات #مدرب_فاشل لا يمكن أن يصل إلى ما وصل إليه #قيس_صالح الذي تعامل بهدوء العقلاء وتجاهل ما أثير من كلام ولم يخاصم ولم يَفجر ولم يُفجّر مشكلة ويقول يا أنا يا هو ؟! ولذلك اكرمه الله بهذا المنتخب وبذلك الانجاز التاريخي..وقدم للناس شاهد إثبات واقعي وحقيقي عن امكاناته وقدراته !!

▪وتمنيت كثيراً أن يكون الكابتن #علي_النونو متواجداً في هذا الانجاز..لأنه سيصنع له بداية تاريخية تواصلاً لنجوميته التاريخية في الملاعب..وسيكسب شهرة جديدة..ومتابعين أكثر وأكبر..وكذلك سيكون له نصيب من المكافآت دون أن يظهر البعض ليطالب بمنحه وضم أسمه !

▪سأقولها بصراحة..بعيداً عن تأثير العواطف..أو اي محاولات لسلب حق من صاحبه..الانجاز الذي تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى مسجل فنياً بإسم المدرب قيس محمد صالح كمسئول أول عن المنتخب واختيار كامل لاعبيه واعداده وتجهيزه..وكونه الوحيد الذي تحمل مسئولية الأختيار النهائي..ومن قرابة 300 لاعب وصل إلى 23 واستبعد اكثر من 250 لوجود من هو أفضل أو بسبب نتائج فحص الأعمار وهو رقم يؤكد حجم المسئولية الكبيرة التي تحملها قيس إضافة إلى تحمل مسئولية الإعداد الفني واللياقي والمهاري والفكري ووضع الخطط والتكتيك والتعليمات الفنية..ومعه فقط مساعده فيصل أسعد..ومدرب الحراس محمد درهم..ولا يحق لاي أحد أن ينتزع منهم هذا الحق أبداً..وليس لائقاً بنجم كبير إلا أن يهنئ ويبارك لزملاءه..وأن لا يُصدّق من يريد أن يضعه في هذا الموقف..ويجب أن يفهم أن ذلك لا يحبه..ولكنه #للأسف يريد أن يستغله.. ونجوميته ومستقبله أهم من الذي يبلط له البحر..!

▪وتحدث مع نفسك #أخي_العزيز وستجيبك..؟؟ فأنت أهم وأفضل وأكبر من الذي شعر ( بالمأزق ) وذهب ليتسول لك أمام (خلق الله) تصريح من #قيس_صالح يقول فيه إنك اخترت عدد من اللاعبين في بعض محافظات..وهذا أمر معروف أشهد به لك..ولا أشهد أبداً أن القرار الأول والأخير لك بل لقيس..وقيس فقط!!!

▪#أخي_العزيز_علي_النونو..كن منصفاً لنفسك وتاريخك ونجوميتك..والتفت لمستقبلك كما عهدناك بأكثر تواضع..وهدوء..نريد أن نراك مدرباً ناجحاً ومتميزاً..لا مفسبكاً وخلاص..!!

#معاذ_الخميسي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)