shopify site analytics
وكيل أول محافظة شبوة يدعو قبائل المحافظة للتحرك لوقف نهب ثروات البلاد - انهاء قضية قتل في بني بهلول - بحث مختصر عن بعض معالم اليمن التاريخية - عمرو مجاهد يخطوا الخطوة الأولى نحو عش الزوجية السعيد بعقد قران مبارك - في دراسته الموسومة بعنوان : اثر التوجه الإستراتيجي - كتاب المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية (حقائق وشهادات) - الهلال الأحمر اليمني يدشن توزيع الحقائب المدرسية للمدارس المستهدفة بمحافظة صنعاء. - اشتعال توتر جديد بمنطقة حساسة.. رئيس وزراء كوسوفو - رسالتان للداخل والخارج من استعراض 5 يوليو الضخم مفادها أن العتاد المتطور موجه حصرا لل - تسجيل صوتي.. هذه كانت رسالة القيادي في كتائب شهداء الأقصى الشهيد إبراهيم النابلسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
في إطار مواصلة اللقاءات التشاورية من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2026-2021 في مجال التشغيل والإدماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية، عقد السيد يونس السكوري

الأحد, 26-ديسمبر-2021
صنعاء نيوز/متابعة: عمر دغوغي الإدريسي -


في إطار مواصلة اللقاءات التشاورية من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2026-2021 في مجال التشغيل والإدماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية، عقد السيد يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات والسيد والي جهة الداخلة وادي الذهب والسادة عمال عمالات وأقاليم الجهة والسيد رئيس مجلس الجهة يومه السبت 25 دجنبر 2021 بمقر ولاية الجهة، لقاء تشاوريا بحضور عدد كبير من المسؤولين والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني.
وفي كلمته بالمناسبة، أكد السيد يونس السكوري، أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وضعت الحكومة خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، وهي برامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد.
وأوضح السيد الوزير، أن تنظيم هذا اللقاء بجهة الداخلة وادي الذهب العزيزة، يأتي في سياق تقديم برامج التشغيل التي جاءت بها الحكومة على الصعيد الوطني، وهي البرامج التي تأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية والخصوصيات المجالية، من أجل إعطاء دفعة جديدة وقوية وآنية في مجال التشغيل، معتبرا أن هذا اللقاء يشكل فرصة للتعرف عن قرب على مشاكل الجهة، والوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة، وإشراك الفاعلين الجهويين في البرامج المسطرة، والتشاور بشأن برنامج أوراش وفرصة على أساس إطلاقهما في كل الجهات في بداية السنة.
ومن جانبه، أكد السيد الوالي على أهمية هذا اللقاء التشاوري الجهوي الذي سيوفر المناخ المناسب لدعم المقاولات الصغرى جدا والإدماج الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب التي تتوفر على مؤهلات هامة.
وفي كلمته، عبر السيد رئيس الجهة عن تثمينه للعرض الحكومي في مجال التشغيل وخلق المقاولة منوها بالمقاربة التشاركية التي اعتمدتها الحكومة في هذا المجال كما ذكر بالمشاريع المبرمجة على المستوى الجهوي والتي من شأنها خلق مناصب الشغل.
كما قدم السيد المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، عرضا تناول فيه المعطيات والمؤشرات المتعلقة بجهة الداخلة وادي الذهب ومؤهلاتها مبرزا الخصاص الحاصل في مجال التكوين وخلق المقاولة والإكراهات التي يواجهها المستثمر، وكذا الاتفاقيات والشراكات التي تم إبرامها مع مستثمرين جدد من أجل تشغيل الشباب، مضيفا أن الجهة مقبلة على شراكات كبيرة تستدعي انخراط مختلف الفاعلين وفي مقدمتهم القطاع البنكي .
وتجدر الإشارة، أن هذا اللقاء يشكل المحطة الحادية عشرة في سلسلة اللقاءات التشاورية التي عقدها السيد يونس السكوري، بعد اللقاءات الناجحة بجهات سوس ماسة ومراكش آسفي والدار البيضاء سطات والجهة الشرقية وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة بني ملال خنيفرة وجهة فاس مكناس وجهة كلميم واد نون حول برامج التشغيل وخلق المقاولات، علما أن مشروع قانون المالية برسم سنة 2022، خصص 2.25 مليار درهم لبرنامج "أوراش" لتحقيق هدف بلوغ 125.000 مستفيدا برسم سنة 2022، كما خصص 1.25 مليار درهم لبرنامج" فرصة" الذي يروم مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى برسم نفس السنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)