shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مؤسسة لمسة خير للتنمية تنظم ندوة خاصة بالعمل التطوعي بالحديدة وتكرم عدد من المتطوعين

الثلاثاء, 28-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز / الحديدة / أحمد كنفاني -


نظمت مؤسسة لمسة خير للتنمية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل وبدعم من كلية حديدة تراست للعلوم الطبية والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم ندوة خاصة بالعمل التطوعي تحت عنوان " تطوعنا حياة "وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وفي الإفتتاح أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بدور المؤسسات والمبادرات الشبابية في تفعيل العمل التطوعي وترسيخ الوعي المجتمعي واستثمار طاقات الشباب بطريقة ايجابية وفعالة من خلال خدمة المجتمع في كافة المجالات.

وأشار إلى حاجة الوطن في ظل الظروف التي يمر بها جراء استمرار العدوان والحصار إلى جهود جميع أبنائه في مختلف الأعمال التطوعية عبر آلية سليمة محفزة لهذا النوع من الأنشطة ..لافتا إلى أن المؤسسات الحكومية معنية بدعم المتطوعين.

ونوه المحافظ قحيم إلى أن دعم المتطوعين سيعطي قيمة مضافة لهذا العمل وسيساعد على تميز النشطاء والنشاطات في هذا المجال الإنساني الاجتماعي الهام .. حاثا على التوسع في العمل التطوعي واختصاصاته على مستوى الوطن بطرق منظمة ليحقق أثره الإيجابي على المجتمع.

مؤكدا وقوف السلطة المحلية ومساندتها ودعمها لجميع الأنشطة الشبابية التطوعية.

فيما أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى أن التطوع يمثل قيمة إنسانية ودينية تجسد مبدأ التكافل الاجتماعي والتعاون والترابط بين كافة أبناء المجتمع.

موضحا إن المتطوعين هم من يحملون قيم حب الخير والإحسان للغير ويبذلون الجهد دون الانتظار لأي مقابل.

من جانبه لفت عميد كلية حديدة تراست للعلوم الطبية والتكنولوجيا الدكتور عادل جبران إلى أن المجتمع اليمني وما يعانيه من ظروف صعبة جراء العدوان والحصار بحاجة ماسة لتفعيل ثقافة العمل التطوعي وإعادة النظر في الكثير من جوانبه ومفاهيمه.

وأكد أهمية اقامة مثل هذه الفعاليات والندوات لتحقيق حزمة من الأهداف لترسيخ العمل التطوعي وتنظيمه وجعله مبدأ أساسيا في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع اليمني.

وأشار إلى ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لتعزيز مفهوم التطوع من خلال الأعمال والمبادرات التي تتبناها الدولة ومنظمات المجتمع المدني والتي تساهم في التخفيف من المعاناة ..داعيا الشباب إلى الإنخراط في الأعمال التطوعية لمساعدة الآخرين.

بدورها أشارت رئيسة مؤسسة لمسة خير للتنمية زهور الشريف إلى حرص المؤسسة على تعزيز وتحفيز المبادرات الطوعية لخدمة المجتمع.

من جهتها أكدت رئيسة مؤسسة الازدهار آسيا ياسر أهمية العمل التطوعي لإنجاح العديد من الأعمال والمشاريع التي تصب في خدمة المجتمع.

وركزت الندوة على أربعة محاور حيث تطرق مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبد الرحمن الصايغ في المحور الأول إلى فرص العمل التطوعي والأدوار التي يمكن تقديمها لإنجاح العمل التطوعي، فيما تناول عضو المجلس الأعلى للشؤون الانسانية أمين البليهي في المحور الثاني الجوانب المتصلة بإدارة العمل التطوعي.

وأستعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بست فيوتشر عبدالرحمن الراشدي في المحور الثالث قصة نجاح عن العمل التطوعي، وتمحور الرابع للدكتور يوسف العجيلي حول آلية الاستقطاب للعمل التطوعي.

وقد أثريت الندوة التي تخللها تكريم محافظ المحافظة والوكيل حليصي والمشاركين من رواد العمل التطوعي بالشهادات التقديرية بالنقاش المستفيض والمداخلات والمقترحات من قبل المشاركين والشباب الذين أبدوا تفاعلهم للمشاركة في الأنشطة التطوعية والإسهام في الأعمال الخيرية والإنسانية سيما في ظل الوضع الذي يمر به الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والتصعيد.

حضر الندوة المدير التنفيذي لمؤسسة لمسة خير للتنمية وجدان الشريف والمدير المالي والإداري بفرع جامعة العلوم بالحديدة أحمد عبدالخالق المنتصر وعدد من مسؤولي الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)