shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشن الهلال الأحمر اليمني اجتماع المرحلة التنفيذية مشروع التقليل من المخاطر وأنقاذ التعليم في محافظة صنعاء ترميم وتأهيل 7 مدارس وبناء مدرستين جديدة في محافظة صنعاء في مديريات (بني حشيش – همدان - سنحان - بني مطر)

الثلاثاء, 28-ديسمبر-2021
صنعاء نيوز/عادل ثامر – صنعاء -


دشن الهلال الأحمر اليمني اجتماع المرحلة التنفيذية مشروع التقليل من المخاطر وأنقاذ التعليم في محافظة صنعاء ترميم وتأهيل 7 مدارس وبناء مدرستين جديدة في محافظة صنعاء في مديريات (بني حشيش – همدان - سنحان - بني مطر) الورشة التعريفية للمشروع مع أصحاب المصلحة الرئيسيين بدعم من وزارة التعاون والتنمية الألمانية والصليب الأحمر الألماني بحضور كلاُ من الأستاذ فراص المداني مدير إدارة الموارد البشرية للهلال الأحمر اليمني والأستاذ يحي يحي عبدالله القنوص نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء والأستاذ مصلح علي عبده المريسي رئيس قسم التعليم بمديرية سنحان والعقيد منير هاشم الكبسي مدير عام مديرية همدان والأستاذ راجح يحي الحنمي مدير عام مديرية بني حشيش والأستاذ عبدالقادر محمد المحضار مدير عام مديرية بني مطر والأستاذ جبران مطيع مسعد ضابط المشروع والمهندس عبدالرحمن شالف مهندس المشروع وكافة مدراء مكاتب التربية ومدراء المدارس بالمديريات المستهدفة من المشروع.

وفي الافتتاحية استعرض الدكتور محمد الفقيه المنسق الوطني للبرامج والمشاريع بجمعية الهلال الأحمر اليمني مقدمة تعريفية عن المشروع وأهدافه والانشطة الرئيسية له مؤكداً بان هذا المشروع هو أول المشاريع في المجال التربوي في محافظة صنعاء وتتمثل استراتيجية المشروع الأساسية الى دعم قطاع التعليم وإعادة تأهيل 7 مدارس في محافظة صنعاء وبناء مدرستين جديدتين وسيتحقق ذلك من خلال توفير إمكانية أفضل للحصول مرافق تعليمية مؤهله ودورات مياه نظيفة وتأثيث الفصول والإدارات في المدارس التي تم التدخل فيها مع توزيع حقيبة مدرسية لأكثر من 8000 طالب وطالبة وأكثر من 250حقيبة معلم وإتاحة العودة للمدارس في ظروف بيئية ملائمة للعملية التعليمية ولابد أن تستمر هذا المشاريع لأحداث بصمة على المدى البعيد عبر شركاء العمل الإنساني باليمن.

وفي كلمة السلطة المحلية تحدث الأستاذ حميد عاصم وكيل أول محافظة صنعاء بالجهود الانسانية التي بذلتها جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء أثناء الكوارث الطبيعية والحروب من خلال تقديمها المساعدات الغذائية و الإيوائية والصحة الطارئة للنازحين والمتضررين وتقديم أدوات الإسعافات الأولية والخيم وتقديم المستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز بمحافظة صنعاء. مؤكداً بان محافظة صنعاء تريد أن تتوسع بالمشاريع التنموية والمستدامة عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني في قطاع التعليم الذي نتطلع إليه من خلال تلبية احتياجات قطاع التعليم في المحافظة من خلال بناء وترميم وتأثيث المدارس في محافظة صنعاء الأمر الذي يتطلب تضافر جهود الجهات الرسمية والمدنية والإنسانية لتقديم الدعم والمساعدات لقطاع التعليم في اليمن، وأكد عاصم استعداد قيادة محافظة صنعاء لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء بما يكفل التوسيع في المشاريع التنموية بالمحافظة.

وفي كلمة الصليب الأحمر الألماني تحدث الدكتور واصف عباس مدير المشاريع في الصليب الأحمر الألماني في اليمن قائلاُ نقدر مدى النقص الحاد في قطاع التعليم في اليمن ومستوى الدعم الذي يحتاج الية قطاع التعليم في اليمن بشكل عام وفي محافظة صنعاء بشكل خاص وسنبذل قصار جهدنا كصليب أحمر ألماني لبذل المزيد من الدعم وتوجيهه لقطاع التعليم في اليمن.

وفي كلمة الدكتور فؤاد محمد المأخذي أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني تطرق الى حرص قيادة الهلال الأحمر اليمني في تقديم العديد من المشاريع التنموية والمستدامة في قطاع التعليم عبر شركاء العمل الإنساني في اليمن ولاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد وثمن استمرار تعاون قيادة المحافظة في تقديم التسهيلات لتمكين جمعية الهلال الأحمر اليمني من تنفيذ مهامها وأعمالها الإنسانية لتكون هي المستجيب الأول أثناء النزوح أو أثناء الكوارث الطبيعية او في المشاريع التنموية والمستدامة في قطاعات التعليم والمياه الصحة وغيرها.

وفي تصريح صحفي تحدث الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء قائلا بان المشروع سوف يسهم بشكل كبير في تلبية احتياجات قطاع التعليم والمياه والإصحاح البيئي من خلال إعادة تأهيل المدارس المتضررة وتحسين المرافق التعليمية وإعادة تأهيل دورات المياه ونقاط مياه شرب عبر الخزانات الأرضية والساحات المدرسية وتنفيذ منظومات شمسية لجميع المدارس المستهدفة وتوزيع الحقيبة المدرسية لعدد(8277) طالب وطالبة و251 حقيبة معلم وتقديم الأثاث المكتبي والمدرسي لجميع المدارس المستهدفة لخلق بيئة تعليمية ممتازة ويسعى الهلال الأحمر اليمني وشركائه الى توفير بيئة تعليمية مناسبة لشريحة واسعة من الطلاب في هذا المدارس والذي يصل عددهم إلى 10 ألف طالب وطالبة والحد من الازدحام الشديد في الفصول وتزايد أعداد الطلاب نتيجة النزوح الشديد نحو محافظة صنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)