shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تدشن المساعدات الايوائية والنقدية للأسر الفقيرة النازحين والأشخاص الاشدضعفا في المديريات المحررة بمحافظة البيضاء

الأربعاء, 29-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز / البيضاء/محمد صالح المشخر -


وكيل محافظة البيضاء صالح احمد المنصوري اليوم ومعة مدير عام فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالجبار علي العمدي توزيع المساعدات الايوائية والنقدية المالية المرحلة الثامنة للأسر الفقيرة والنازحين المقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة مكتب المحافظة وبدعم من المفوضية السامية لشؤون للاجئين. .
وخلال التدشين استمعا الوكيل المنصوري والمدير العمدي الى شرح من مدير فرع مؤسسة التنمية المستدامة بالمحافظة الأستاذ/خالد عبدالحميد الرماح من الى دور المؤسسة في تقديم المساعدات للنازحين والأسر الفقيرة ممن تنطبق عليهم المعايير لصرف المساعدات،.مشيرا إلى أن ألف و900 أسرة من النازحين والأشخاص الاشدضعفا في المجتمع من مساعدات التحويلات المالية النقدية كمرحلة ثامنة المقدمة من المؤسسة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والتي بلغت ألف و900 حوالة نقدية وباجمالي 190مليون ريال نقدية وكذلك استفاد 400 أسرة من المساعدات الإنسانية الايوائية بمدينة البيضاء.وتشمل المساعدات الايوائية الفراشات والبطانيات وأدوات المطبخ والطاقة الشمسية الصغيرة وحصير وبوالد مياة الشرب.

وإضاف الرماح بانة سيتم تدشين وتوزيع المواد الايؤئية 400 أسرة في أربع مديريات من المديريات المحررة وهي ناطع،الزاهر،الصومعة،ريف البيضاء،،مشيرا إلي أنة تم تدشين تسلم وتركيب المواد الايؤئية والماوي للأسرة النازحين المستهدفة126,أسرة في مديريتي الملاجم والسوادية موزعة على مخيم الغثمة ومخيم الجامع الكبير بمديرية السوادية،ومخيم عفار والحمرا ومخيم الوطيه بمديرية الملاجم تشمل المواد الايؤئية والخيم.
نوة المدير الرماح الي أن هذه المساعدات تعد تنفيذا للمرحلة الثامنة ضمن البرنامج الإنساني لحماية النازحين المنفذ من قبل المؤسسة والهادف الي تقديم الحماية للأسر النازحة والأشخاص الاشد ضعفا في المجتمع ممن هم بحاجة للمساعدات الإنسانية بمحافظة البيضاء.مثمنا التسهيلات المقدمة من فرع المجلس بالمحافظة ومساندته لجهود وأنشطة مؤسسة التنمية المستدامة خلال الفترة الماضية.
وفي التدشين أشاد الوكيل المنصوري بمثل هذه المبادرات التي تستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين في ظل إستمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية .
وأعرب عن أمله من الجهات المانحة توسيع نشاطها بغيت الوصول الى كافة المحتاجين لاسيما ان موقع المحافظة وتوسطها اليمن جعلها مكان توافد رئيسي للنازحين من العدوان الامر الذي يستدعي دعوة كافة المنظمات لدعم المحتاجين والنازحين والمتضررين من العدوان .
وأكد وكيل محافظة البيضاء استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي قد تعترض أداء المنظمات وتسهيل مهامها الانسانية لمساعدة الاسر الفقيرة في مختلف مناطق محافظة البيضاء..

من جانبه أكد.مدير عام المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظه عبدالجبار علي العمدي الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لمؤسسة التنمية المستدامة للقيام بدورها الإنساني على المستوى المنشود في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم والحصار الجائر طليلة سبع سنوات على بلادنا..
وأشار العمدي إلى الوضع الانساني الصعب الذي يعيشه أبناء المحافظة بسبب إستمرار العدوان والحصار.
وطالب كافة المنظمات الدولية والإنسانية والاغاثية في اليمن ومنهامؤسسة التنمية المستدامة القيام بمسؤوليتها للتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين وعمل المناصرة اللازمة لزيادة المنح من قبلها بالمحافظة وتفعيل الشراكة بمعناها الانساني وتجاوز الإشكالات التي رافقت العمل خلال الفترة الماضية.
حضر التدشين مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالله محنف ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر وعدد من المسؤولين بمحافظة البيضاء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)