shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بيان حكم توضيحي صادر عن إدارة شركة سواحل اليمن رداً على المركز الإعلامي لوزارة الثروة السمكية

الخميس, 30-ديسمبر-2021
صنعاءنيوز -


تعقيباً على البيان الصادر عن المركز الإعلامي لوزارة الثروة السمكية، والذي جرى تداوله على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي يوم أمس الثُلاثاء الموافق 28/12/2021م، بشأن ما وصفهُ البيان بـ إقدام رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ أحمد عبدربه، على تهديد قيادة وزارة الثروة السمكية في حرم الديوان العام للوزارة، فإن إدارة شركة سواحل اليمن تود التأكيد على ما يلي:

- أولاً: كان حضور الأستاذ أحمد عبدربه صالح -رئيس مجلس إدارة شركة سواحل اليمن- بموجب دعوة جرى توجيهها إليه من قبل الوزارة صباح يوم الثلاثاء 27/12/2021م، وذلك لمناقشة الإجراءات التعسفية التى تقوم بها الوزارة ضد شركة سواحل اليمن.

- ثانياً: تم تأسيس وإفتتاح سوق البليلي في العام 2000م، من قبل أمين العاصمة السابق الأستاذ أحمد الكحلاني، وكان يُعد السوق الوحيد الذي يقوم بتوفير الأسماك لأسواق أمانة العاصمة والمحافظات المجاورة طوال خمسة عشرة عاماً.. وفي العام 2014م، تم تأسيس شركة سواحل اليمن، وهي شركة مرخصة ومسجلة في وزارة التجارة والصناعة، ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة بدورها في تسويق الأسماك، وعند بداية العدوان السعودي الأميركي وقصف الجسور والطرقات، لم تتوقف الشركة، بل إستمرت في أداء دورها وإمداد السوق المحلية بالأسماك وبأفضل الأسعار حتى يومنا هذا.

- ثالثاً: خلال لقاء الوزير، كان النقاش ودياً، وقمنا بالتوضيح للوزير الأستاذ محمد الزبيري، أن الشركة وسوق البليلي يعول مئات الأسر والعاملين ومنها اسر الشهداء، وأكدنا لمعالي الوزير أن الشركة على إستعداد كامل للقيام بأي إشتراطات أو إصلاحات تتطلبها الوزارة، بالإضافة إلى إستعداد الشركة لدفع أيّٙة رسوم توجه الوزارة بتوريدها.. كما قمنا بالتوضيح أن ماتقوم به الوزارة من إصدار تعاميم وإعلانات ومنها محاولة أخذ البوابير بالقوة، يُعد مخالف للشرع والقانون.

- رابعاً: رداً على موضوع التلاعب بالقطاع السمكي، فهو مردود على قيادة الوزارة، أما الشركة، فهي جهة مسوقة تشتري الأسماك من مراكز الإنزال مباشرة.

- خامساً: تعتبر محال بيع الأسماك بسوق البليلي، من أفضل وأنظف محال بيع وشراء الأسماك بأمانة العاصمة، وتقدم أفضل الخدمات للمستهلكين.

سادسأ: بخصوص إهدار الثروة السمكية، فعلى الوزارة والجهات المختصة، القيام بالبحث والتدقيق عن أي جهة تقوم بإصدار تراخيص الصيد الجائر التي تقوم بتدمير الثروة البحرية.

- سابعاً: ينبغي على الجميع إدراك أن المجتمع اليمني قد تعدى عقلية النظام الإقطاعي والإشتراكي، وهنا نتساءل كيف قامت الوزارة بتسليم مهامها وصلاحياتها لشركة مختلطة ظهرت قبل خمسة أشهر؟.

- ثامناً: تحمل شركة سواحل اليمن، وزارة الثروة السمكية، كافة الأضرار التي قد تلحق بها، حيث تسعى الوزارة لإغلاق السوق ونقل شاحنات النقل بالقوة وبطريقة مخالفة للشرع والعُرف والقانون.. وثقتنا كبيرة في قيادتنا الحكيمة الممثلة بقائد ثورة المستضعفين السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي حفظة الله... والله الموفق.

◼️صادر عن شركة سواحل اليمن
صنعاء29/12/2021م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)