shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة تحتفي بتخرج دفعة "الإيمان يمان والفقه يمان"

السبت, 01-يناير-2022
صنعاءنيوز / الحديدة / أحمد كنفاني -



نظمت جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة اليوم الإربعاء حفل تخرج الدفعة الـ23 من كليات الدراسات الإسلامية والقرآن وعلومه والشريعة والقانون واللغة العربية وآدابها البالغ عددهم 90 طالبا وطالبة.

وفي الحفل هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى جابر عبد الله غالب الوهباني ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي الخريجين والخريجات من دفعة "الايمان يمان والفقه يمان".

وأكدا حرص المجلس السياسي الأعلى والحكومة على تفعيل دور المؤسسات الأكاديمية بما يكفل تأدية دورها لرفد اليمن بكوادر مؤهلة تسهم في بناء الوطن.

وأشادا بدور جامعة دار العلوم الشرعية في سبيل تخريج علماء من حملة العلم الشرعي واللغة والخطابة والوعظ والإرشاد وفق القيم الاسلامية السمحة والقائمة على روح الإسلام الصحيح والوسطية والإعتدال.

وأشارا إلى ما كان يتمتع به الفقيد القاضي العلامة محمد مرعي من مناقب وسجايا علمية وأخلاقية عززت من مكانته فضلا عن دوره العظيم والفاعل في تأسيس الجامعة واطلاقها ورعاية الدراسين فيها وتكوين مناهجها وجعلها قبلة لطلبة العلم من مختلف المناطق والمحافظات.

ونوها إلى ما تقوم به جامعة دار العلوم الشرعية من دور ارشادي وتنويري في سبيل حث المجتمع والمساهمة  في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان وافشال مخططاته.

وأوضحا أن أحرار اليمن اليوم يقفون وقفة رجل واحد ويستشعرون خطر العدوان ومآلاته التآمرية الإستعمارية الهادفة إلى تمزيق اللحمة الوطنية بما يسهل له تنفيذ مخططاته التوسعية، لتلبية أطماعه ونهب ثروات ومقدرات الوطن.

ودعا الوهباني والدكتور مقبولي إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وفي الحفل الذي حضره النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي إلى تزامن التخرج مع الإنتصارات على الساحة المحلية وما تمثله من دلالة أن الشعب اليمني قادر على مواجهة العدوان ومؤامراته المستمرة منذ سبع سنوات.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والتحلي بأخلاقهم وقيمهم في مواجهة العدوان حتى تحرير آخر شبر من أرض الوطن ..منوها إلى أهمية دور العلماء والمثقفين في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن، في شحذ الهمم وتعزيز الصمود.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد سليمان حليصي وعلي أحمد قشر وعلي عبدالله الكباري ووزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي وهيئة الزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ونائب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة القاضي أمين البرعي ورئيسي محكمة الإستئناف القاضي عبداللطيف نصار والنيابة العامة القاضي هادي عيضة ومدير مكتب هيئة الأوقاف فيصل أحمد الهطفي عبر رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة عن سعادته في تنظيم هذا الحفل برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وحضور عضو المجلس السياسي الأعلى ونائب رئيس مجلس الوزراء وهؤلاء الكوكبة من الضيوف لحفل تخرج الدفعة الثالثة والعشرين من طلاب الجامعة.
 
وأشار إلى أهمية الدور الذي يقع على عاتق الجامعات  في تخريج كوادر مؤهلة قادرة على المساهمة في عملية اعادة بناء مادمره العدوان.

وأكد الشيخ محمد محمد مرعي على أن جامعة دار العلوم ستستمر في تقديم رسالتها وفق المنهجية الوسطية للدين الاسلامي الحنيف، خدمة للعلم الشريف وللمجتمع الاسلامي والانساني كافة وانها تفخر بما تلقاه من تجاوب ورعاية واهتمام دائمة من قبل المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني.

مباركا للخريجين تخرجهم .. متمنيا لهم مزيد من التفوق والنجاح في حياتهم العملية والعلمية ..حاثا اياهم على الاستمرار في التحصيل العلمي ومواصلة الدراسات العليا.

تخلل الحفل الذي حضره نواب رئيس جامعتي دار العلوم الشرعية والحديدة ومديري جمعية رعاية المرضى النفسيين عبدالكريم البرقي ومكتب الصحة بالحوك الدكتور شوقي هتان فقرات انشادية وشعرية تلاه تكريم الخريجين والخريجات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)