shopify site analytics
(الوحدة).. المعادلة المختلة - رحلة غداً من صنعاء إلى عمّان انتحارية ويجب إيقافها - آخر ظهور لعوض الله بأحد المستشفيات الكبيرة والشريف بن زيد - بالفيديو.. الدفاعات السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء ريف دمشق - مظفر النواب ألقى كلمته في وجه الأنظمة العربية ورحل مرفوع الهامة - بكين تطلق مناورات في بحر الصين وتمنع السفن والطائرات من دخول المنطقة - بأي ذنبٍ سُجنت؟ مواقع التواصل تطالب بالإفراج عن عائشة الشاطر - وزير العدل يشارك في ندوة إحياء ذكرى مرور 28 سنة على الابادة الجماعية في رواندا. - إِنْ كُنْتَ رَجُلًا.. دُقَّ وَتَدًا فِي الْمِقْبَرَةِ لَيْلًا! - جدري القردة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بكين: تم رفع العلم الصيني بالنجوم الخمس مرة أخرى بنيكاراغوا بعد 31 عاما ونتطلع قدما لصداقة أوثق

السبت, 01-يناير-2022
صنعاء نيوز/ -

أكدت الخارجية الصينية، اليوم السبت، أن بكين تتطلع قدما إلى صداقة وتعاون أوثق مع نيكاراغوا.

وفي معرض رده على سؤال حول إعادة فتح السفارة الصينية لدى نيكاراغوا، قال تشاو لي جيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية إنه في يوم 31 ديسمبر 2021 بالتوقيت المحلي، أقامت السفارة الصينية في نيكاراغوا مراسم رسمية لإعادة فتح سفارتها، موضحا أن جميع الدبلوماسيين الصينيين الذين عملوا في نيكاراغوا، ومسؤولين لدى حكومة نيكاراغوا، وشخصيات محلية بارزة من مختلف الأوساط، وممثلين من مؤسسات ومجتمعات صينية محلية، وممثلين من بعثات أجنبية في نيكاراغوا، حضروا المراسم.

وأضاف تشاو لي جيان: "بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الصين ونيكاراغوا، وافق الجانبان على تبادل إقامة سفارتين لدى بعضهما البعض في أقرب وقت ممكن"، لافتا إلى أنه "بفضل الجهود المنسقة من الجانبين، وفي أقل من شهر واحد بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية، تم رفع العلم الأحمر الصيني بالنجوم الخمسة مرة أخرى في نيكاراغوا بعد 31 عاما".

وأكمل: "إن ذلك برهن مجددا أن التمسك بمبدأ صين واحدة هو تيار أولي يمثل العدالة الدولية ويحظى بدعم شعبي"، معتبرا أت "استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الصين ونيكاراغوا يخدم المصالح الأساسية وطويلة الأجل للجانبين، كما يحظى بترحيب ودعم الشعبين".

واستطرد: "إن الصين مستعدة للعمل مع نيكاراغوا في تعزيز التبادلات الودية، وتعزيز التعاون العملي في مختلف القطاعات، وفتح آفاق جديدة في العلاقات الثنائية، وتجذير علاقات الصداقة بيننا، لتزدهر العلاقات بين الدولتين والشعبين وتؤتي ثمارها".

المصدر: "شينخوا"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)