shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وزعت جمعية النجاة الخيرية ـ الكويت، الأدوية المنقذة للحياة لـ ( 68 ) مريضاً بالأنيميا المنجلية ضمن مشروع الإغاثة الدوائية ـ المرحلة الرابعة بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

الإثنين, 03-يناير-2022
صنعاء نيوز/ -
وزعت جمعية النجاة الخيرية ـ الكويت، الأدوية المنقذة للحياة لـ ( 68 ) مريضاً بالأنيميا المنجلية ضمن مشروع الإغاثة الدوائية ـ المرحلة الرابعة بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن العون المباشر والنجاة الخيرية، تعملان من أجل تحسين نوعية الحياة لمن يعانون من الأنيميا المنجلية وتمكينهم من العيش حياة جيدة.

وأكدت أن المرضى اليمنيين معرضين للخطر أمام عجزهم عن توفير الأدوية لمعالجة أمراضهم وخاصة الأمراض المزمنة، نتيجة الأوضاع الإنسانية الصعبة.

وأضافت العسعوسي أن مشروع الإغاثة الدوائية يأتي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة بالمساهمة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها دون التعرض لضائقة مالية جراء ذلك.

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر، الدكتور فريد الدهمشي، أن النجاة الخيرية توفر الدواء لـ (68) مريضاً شهرياً لمدة 6 أشهر بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي.

ودعت العسعوسي إلى توفير الدعم اللازم لتمويل مشاريع الاستجابة الطارئة للأشقاء في اليمن الذي يواجه تحديات صحية هائلة، مشيرة إلى أن الوضع الإنساني في البلد أسوأ من أي وقت مضى.

يشار إلى أن النجاة الخيرية: هي جمعية كويتية غير حكومية، رائدة في العمل الخيري، تعمل بشغف نحو خير مستدام عبر برامج ومشاريع وحملات إنسانية للحد من مشكلات الفقر والجهل والمرض حول العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)