shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شادت الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية بصنعاء السيدة  دبرا سميث بالدور الذي يقدمه معهد يالي للغات في مجال تعليم اللغة الانجليزية بين أفراد المجتمع المدني في اليمن والساعي الى نقل ثقافات المجتمع الأمريكي التي تتوافق مع العرف اليمني  مشيرتا إلى ان السفارة تسعى الى فتح فروع للمعهد في بقية المحافظات الجمهورية مثل "عدن – تعز – اب – والحديدة "

الجمعة, 22-أبريل-2011
صنعاء نيوزفياض النعمان -
بمناسبة الذكرى 36 لتاسيسة ..

أشادت الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية بصنعاء السيدة دبرا سميث بالدور الذي يقدمه معهد يالي للغات في مجال تعليم اللغة الانجليزية بين أفراد المجتمع المدني في اليمن والساعي الى نقل ثقافات المجتمع الأمريكي التي تتوافق مع العرف اليمني مشيرتا إلى ان السفارة تسعى الى فتح فروع للمعهد في بقية المحافظات الجمهورية مثل "عدن – تعز – اب – والحديدة "
جاء ذلك خلال الحفل الفني والمسرحي الذي نضمه المعهد الأمريكي للغات (يالي) امس الخميس الموافق 21 ابريل2011م بالذكرى السادسة والثلاثين لإنشاء المعهد .
وأضافت سميث بان السفارة الأمريكية تدعم المعهد منذ تاسيسة وياتي هذا الدعم لإكساب عدد كبير من الشباب اليمنيين والطلاب اللغة والتعرف علي الحضارات الأمريكية عبر اللغة الانجليزية .
ومن جانبه أكد السيد عزيز الحدى مدير المعهد ان يالي خلال السنة القادمة يمتلك سلسلة من المنح الدراسة للقياديين والصحفيين والقضاء والمحاميين بالإضافة إلى صغار السن ؛ مشيرا الى انه هناك برنامج خاص لتنمية مهارات الموظفين المتخصصين وإكسابهم أساسيات اللغة الانجليزية كلا في مجال تخصصه .
وقال الحدي السفارة الامريكية تمول ما يقارب 10- 15% من المنح الدراسية أي ما يعادل 100 الى 150 منحة وقد تصل هذه المنح الى 500 منحة ويتم أعداد البرامج لهذه المنح كونها منح متخصصة وليس منح عادية .
واردف السيد أكرم مبارك إداري في المعهد بان النجاح الذي يحققه المعهد في ضل وجود عدد كبير من المعاهد التي تقدم برامج في اللغة الانجليزية للأدوار الكبيرة التي تقوم بها إدارة المعهد بالإضافة للدعم المستمر من السفارة الأمريكية مشيرا الى ان هيئة التدريس تحصل على عدد من الدورات التنشيطية وورش العمل كل ثلاث أشهر وأخر هذه الدورات كانت في مدينة دبي والتي حصل المنتدبين علي شهادة "TSOL " .
الجديد بالذكر بان يالي تأسس في اليمن منذ 1975 كأول معهد أجنبي يتناول تدريس اللغة الانجليزية على يد كادر تدريس يمني أجنبي وبمواصفات عالمية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)