shopify site analytics
عن الحرب المقدسة - تبعات الأزمة الأوكرانية ومفاوضات فيينا على الشرق الأوسط - للقلب والمفاصل.. هذا أفضل عصير يمكن تناوله يومياً - العائِد ممّن عليهم سائِد - إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات في أغنية - لماذا أغضبت الفنّانة العالميّة إيما واتسون “إسرائيل” - دور الأسرة والفرد في مكافحة الفساد - طلاب اليمن في الخارج يتداعون لتنظيم حملات إعلامية ووقفات احتجاجية تنديداً لتأخر مستحق - مخططات التهجير لن تقتلع شعب فلسطين من ارضه - الحكومة القادمة بين النتائج والتحالفات. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة والري بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بمحافظة إب اليوم، مشروع وحدة المكافحة المجتمعية لمكافحة الآفات النباتية في قاع ذمران بمنطقة دخلة عويدين بمديرية يريم

الأربعاء, 05-يناير-2022
صنعاءنيوز/معين محمد -

دشنت الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة والري بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بمحافظة إب اليوم، مشروع وحدة المكافحة المجتمعية لمكافحة الآفات النباتية في قاع ذمران بمنطقة دخلة عويدين بمديرية يريم.
يهدف المشروع بإشراف اللجنة الزراعية السمكية العليا، إلى المكافحة المتكاملة للآفات النباتية وتعزيز مشاركة المجتمع في التقييم والمتابعة ووضع الحلول المناسبة لمشكلات المزارعين في جانب وقاية النباتات.
وأوضح مدير عام وقاية النبات والحجر النباتي المهندس هلال الجشاري، أن المشروع يأتي ضمن توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بالقطاع الزراعي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
ولفت إلى أهمية المشروع في تجنيب المزارعين الخسائر الناجمة عن الآفات الزراعية وتخفيض فاتورة اﻹستيراد .. مؤكداً أن إنشاء وحدات مجتمعية لمكافحة الآفات النباتية عبر لجان ومنسقين من المجتمع المحلي يضمن استمرارية المكافحة في كافة المناطق الزراعية.
ولفت المهندس الجشاري إلى أهمية العمل التشاركي المجتمعي والانتقال به إلى مستويات أكثر نشاطاً وإدارة وتشغيلاً لمعدات وآلات المكافحة لدى المجتمع وتوظيفها لخدمة التنمية.
من جانبه أكد مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، أهمية وحدة المكافحة المجتمعية في زيادة انتاج محاصيل المزارعين عبر وقايتها من الأمراض المختلفة.
وبين أن تنشيط التنمية الزراعية، يتطلب تضافر الجهود لتقديم الخدمات وتنفيذ حملات مكافحة الآفات الزراعية .. مشيراً إلى أهمية المشاركة المجتمعية في إنجاح حملات المكافحة للآفات الزراعية التي تهدد مصادر الأمن الغذائي.
وأكد المهندس الرصاص، الحرص على تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية وتحفيزها للمساهمة في تعزيز جهود الدولة لمواجهة التحديات الراهنة.
وفي التدشين تم تشكيل لجان مجتمعية من المزارعين والمرشدين المحليين ضمن الجمعيات الزراعية وتشبيكها مع إدارة وقاية النباتات، بما يكفل جهوزيتها للتصدي للآفات النباتية، كما تم اختيار منسقين لوحدة المكافحة على مستوى القاع الزراعي، والمديرية في إطار خطة الوزارة لتعميم هذه الآلية على بقية مديريات المحافظة والمحافظات الأخرى.
حضر التدشين أمين محلي مديرية يريم رئيس اللجنة الزراعية بالمديرية حسن القحطاني، ومدير الزراعة بالمديرية عبدالقوي السالمي، وعدد من ممثلي الجمعيات التعاونية بالمديرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)