shopify site analytics
عن الحرب المقدسة - تبعات الأزمة الأوكرانية ومفاوضات فيينا على الشرق الأوسط - للقلب والمفاصل.. هذا أفضل عصير يمكن تناوله يومياً - العائِد ممّن عليهم سائِد - إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات في أغنية - لماذا أغضبت الفنّانة العالميّة إيما واتسون “إسرائيل” - دور الأسرة والفرد في مكافحة الفساد - طلاب اليمن في الخارج يتداعون لتنظيم حملات إعلامية ووقفات احتجاجية تنديداً لتأخر مستحق - مخططات التهجير لن تقتلع شعب فلسطين من ارضه - الحكومة القادمة بين النتائج والتحالفات. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كرمت نقابة ملاك صيدليات المجتمع في صنعاء، اليوم الخميس، الشخصيات الأكثر تأثيراً وفاعلية في القطاع الصيدلاني

الخميس, 06-يناير-2022
صنعاءنيوز -

خاص_ الطبية|

كرمت نقابة ملاك صيدليات المجتمع في صنعاء، اليوم الخميس، الشخصيات الأكثر تأثيراً وفاعلية في القطاع الصيدلاني للعام 2021، وفقا لتصويت الجمهور الذي جرى نهاية شهر ديسمبر الماضي.


وفي احتفالية شهدت حضوراً نقابياً ومهنياً وإعلامياً لافتاً وصف رئيس مجلس حكماء نقابة ملاك صيدليات المجتمع الدكتور محمد النزيلي -خلال كلمة ترحيبية- التكريم بأنه  سابقة إيجابية سيكون لها الأثر الطيب في أداء كل المعنيين والعاملين في القطاع الصيدلاني اليمني، مستعرضا -في كلمة القاها في الاحتفالية- آلية اختيار الشخصيات الأكثر تأثيراً وفاعلية في القطاع الصيدلاني للعام 2021.


وكانت النقابة قد طرحت 52 شخصية مؤثرة في القطاع الدوائي للتصويت من قبل الجمهور على صفحتها في الفيسبوك، وتم اختيار الشخصيات عبر آلية اعتمدت فيها النقابة 50% على ترشيحات مجلس حكماء النقابة و50% على تصويت الجمهور، وفقا لـ النزيلي الذي أوضح " التصويت أحدث مفاجأة وذلك بظهور شخصيات جديدة شابة وطموحة تشير إلى نهضة قادمة في مجال الصيدلة".


وفي حديثه لـ المجلة الطبية اعتبر رئيس مجلس حكماء نقابة ملاك صيدليات المجتمع أن المنافسة الشريفة والشفافة أظهرت دور الجامعات من خلال ما شهده التصويت من تنافس قوي بين الأكاديميين والجامعيين، معتبرا ذلك مؤشراً على أن الجامعة تمثل نقطة رفع مهني للكوادر الصيدلانية.


من جانبه، أثنى عضو المجلس الطبي الأعلى، الدكتور علي الكاف على مبادرة نقابة ملاك صيدليات المجتمع بتكريم الشخصيات الأكثر تأثيراً في القطاع الصيدلاني لما لذلك من أهمية في النهوض بهذا القطاع الحيوي.

ودعا الدكتور الكاف إلى الاهتمام بالتعليم الصيدلاني، وإيجاد تخصصات جديدة تعزّز من مستوى المهنة، أهمها الصيدلة السريرية والتسويق الصيدلاني والصيدلية الصناعية والجودة والصيدلية الاجتماعية، وتجويد الخدمات.

وفي سياق متصل أكد عميد كلية الصيدلة السريرية بجامعة 21 سبتمبر، الدكتور عبدالملك أبو دنيا أهمية دور التعليم في الحد من الدخلاء على مهنة الصيدلة، ومشدداً على تعزيز دور الصيدلي وإيجاد ثقافة مجتمعية لدى الصيادلة للحفاظ على مهنتهم سامية وذات تأثير إنساني كبير.

وفي ختام الحفل، قام كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي القطابري، ورئيس مجلس حكماء نقابة ملاك صيدليات المجتمع، بتكريم الشخصيات المؤثرة في القطاع الصيدلاني اليمني للعام 2021.

والمكرمون هم: 

1

د. محمد يحيى المداني ــ مستشار وزارة الصحة

في مجال الإدارة والتنظيمات الصحية وإدارة الأزمات.

2

أ. وائل شرحة ـ المدير التنفيذي للمجلة الطبية

في مجال الإعلام الصحي والدوائي.

3

 يتشارك اللقب هنا د. سامي البوعاني ــ مدير عام الهيئة العليا للأدوية السابق

مع صفحة الفيسبوك / (صيدلاني يمني) في مجال التأثير والوسائط الاجتماعية الصيدلانية.

4

أ.د. عبدالملك أبو دنيا ــ عميد كلية الصيدلة السريرية بجامعة 21 سبتمبر

في مجال التعليم الأكاديمي المهني العالي.

5

د. خالد الحميضة ـ أستاذ علم الأدوية

في مجال الشخصية الصيدلانية ذات البيئة المتزنة والديناميكية.

6

د. عبد الحافظ العودي ـ مدير عام مجموعة صيدليات ابن حيان

في مجال جودة إدارة وتنظيم صيدليات المجتمع.

7

د. عبدالله الدهبلي ـ عميد كلية الصيدلة بالجامعة اللبنانية

في مجال التحول السريري الصيدلاني.

8

د. مطهر الفيل ـ أمين عام نقابة ملاك صيدليات المجتمع

في المجال النقابي والتأثير المهني.

9

د.علي اليحوي – أستاذ الصيدلة السريرية

في مجال التأثير الجماهيري في أوساط طلبة الجامعات والصيادلة الجدد.

10

د. طارق المقطري – أستاذ علم الأدوية

في مجال التأثير الجماهيري في أوساط طلبة الجامعات والصيادلة الجدد.

11

أ.د/ علي الكاف ـ عضو المجلس الطبي الأعلى ـ رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي سابقا

في مجال الاعتماد الأكاديمي.


12

د. عبدالكريم الزمر ـ أستاذ الصيدلة الصناعية

في مجال التدريب المهني لصناعة الدواء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)