shopify site analytics
عن الحرب المقدسة - تبعات الأزمة الأوكرانية ومفاوضات فيينا على الشرق الأوسط - للقلب والمفاصل.. هذا أفضل عصير يمكن تناوله يومياً - العائِد ممّن عليهم سائِد - إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات في أغنية - لماذا أغضبت الفنّانة العالميّة إيما واتسون “إسرائيل” - دور الأسرة والفرد في مكافحة الفساد - طلاب اليمن في الخارج يتداعون لتنظيم حملات إعلامية ووقفات احتجاجية تنديداً لتأخر مستحق - مخططات التهجير لن تقتلع شعب فلسطين من ارضه - الحكومة القادمة بين النتائج والتحالفات. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  الحديدة / أحمد كنفاني

الأحد, 09-يناير-2022
صنعاءنيوز / الحديدة / أحمد كنفاني -


أطلع وكيل وزارة التربية والتعليم- رئيس المكتب الفني زياد الرفيق ومعه ممثل مؤسسة بناء للتنمية المهندس مختار الصامت على أعمال مشروع الإستجابة الطارئة في مجال التعليم بمواقع إستضافة النازحين ذات الأولوية في مديريتي اللحية والقناوص بمحافظة الحديدة والذي نفذته مؤسسة بناء باشراف مكتب التربية والتعليم وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

وخلال الزيارة التي شملت مدرستي أم سلمة الأساسية الثانوية للبنات في القناص ومدرسة  النور الأساسية للبنين دير الهليلي أشاد وكيل الوزارة الرفيق بجهود وتدخلات مؤسسة بناء للتنمية في مواجهة الإحتياجات الطارئة في قطاع التعليم بالمديريتين.

مؤكدا حرص قيادة الوزارة على توفير مشاريع وخدمات تعليمية خصوصا في المناطق النائية.

وأشار إلى أن الوزارة تستوعب حجم التحديات التي فرضها العدوان والحصار، ومنها التحديات المتعلقة بقطاع التعليم.

فيما أكد مدير التربية في مديرية القناوص محمد عثمان زين أهمية التعاون وتفعيل وتطوير الشراكة بين مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية ومؤسسة بناء للتنمية لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار وأثرت سلبا على التعليم.

وثمن جهود مؤسسة بناء للتنمية في توفير احتياجات المدارس سيما في ظل الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

بدوره لفت ممثل مؤسسة بناء للتنمية إلى أن هذه التدخلات ستعزز قدرات المدارس وستسهم في توفير بيئة تعليمية آمنة وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمدرسة وتقليص معدلات التسرب من التعليم.

وثمن المهندس الصامت تعاون الجهات ذات العلاقة مع المؤسسة وبما يسهم في تنفيذ أنشطتها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

وأشار إلى أن المشروع أستهدف بصورة مباشرة ثلاثة آلاف و940 طالبا وطالبة في سبع مدارس بمديريتي القناوص واللحية.

موضحا أنه تم بناء مدرستين في مديرية اللحية بعدد 12 فصلا وبناء 1 فصول إضافية في ثلاث مدارس بمديرية القناوص، كما تم ترميم وتأهيل 35 فصلا دراسيا في خمس مدارس بالمديريتين، وبناء وترميم المرافق الصحية في المدارس المستهدفة بالمديريتين.

ونوه إلى أنه وفي إطار المشروع تم توريد 780 مقعدا دراسيا وصرف حوافز لـ58 من المعلمين خلال فترة المشروع، وتوزيع ثلاثة آلاف و940 حقيبة مدرسية، إضافة إلى 135 حقيبة تربوية للمعلمين و17 حقيبة ترفيهية، وثلاثة آلاف و940 حقيبة نظافة للطلاب.

وذكر أن المشروع تضمن أيضا توريد سبع منظومات شمسية للمدارس المستهدفة ونشاط تدريبي لمجالس الآباء في 47 مجلسا.

وثمن ممثل مؤسسة بناء للتنمية كل المساعي التي بذلت في تنفيذ المشروع وما حضيت به من اهتمام ومتابعة من قبل رئيس الموسسة الدكتور علي المندليق. 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)