shopify site analytics
عن الحرب المقدسة - تبعات الأزمة الأوكرانية ومفاوضات فيينا على الشرق الأوسط - للقلب والمفاصل.. هذا أفضل عصير يمكن تناوله يومياً - العائِد ممّن عليهم سائِد - إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات في أغنية - لماذا أغضبت الفنّانة العالميّة إيما واتسون “إسرائيل” - دور الأسرة والفرد في مكافحة الفساد - طلاب اليمن في الخارج يتداعون لتنظيم حملات إعلامية ووقفات احتجاجية تنديداً لتأخر مستحق - مخططات التهجير لن تقتلع شعب فلسطين من ارضه - الحكومة القادمة بين النتائج والتحالفات. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت كلية المال والأعمال في جامعة الرشيد الذكية اليوم الأحد فعالية بيوم ريادة الأعمال بعنوان: "خطوة بخطوة نحو تحقيق مشاريعك الريادية" بالتعاون مع مركز دعم الأعمال BSC في الجامعة.

الإثنين, 10-يناير-2022
صنعاء نيوز/ -


إعلام الجامعة

نظمت كلية المال والأعمال في جامعة الرشيد الذكية اليوم الأحد فعالية بيوم ريادة الأعمال بعنوان: "خطوة بخطوة نحو تحقيق مشاريعك الريادية" بالتعاون مع مركز دعم الأعمال BSC في الجامعة.

وفي الفعالية التي حضرها عميد كلية المال والأعمال أ.د. نجاة محمد جمعان، وعميد دائرة الجودة والتطوير أ.د. عبده محمد المطلس، ورئيس قسم إدارة الأعمال الدولية أ.د. محمد عبد الله الاشول، وأمين عام الجامعة الأستاذ يحيى قطينة، والأستاذ أحمد نور الدين استشاري وعضو مجلس إدارة مركز دعم الأعمال BSC، وخمسة من الرياديين المشاركين في الفعالية، والكادر الإداري وطلبة كلية المال والأعمال في الجامعة ألقى أ.د. عبد اللطيف حيدر رئيس جامعة الرشيد كلمة أكد فيها أن اهتمام الجامعة بريادة الأعمال يأتي من قناعتنا بأهمية وضرورة نشر الوعي بمفهوم ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر، وتطوير مهارات رواد الأعمال الطموحين، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بينهم، وتعزيز القدرات التنافسية، وتأهيل طلابنا وطالباتنا لتأسيس مشاريعهم الريادية، وتوفير احتياجاتهم المعرفية والمهارية ليصبحوا رواد أعمال ناجحين وقادة المستقبل.

كما أكد رئيس الجامعة أن تجربة استضافة نخبة من الشباب الطموح الذين حولوا أفكارهم إلى واقع ملموس هو أحد الأدوات المهمة التي ترى الجامعة أنها تشكل نموذجًا نرى أن يقتدي به طلابنا وطالباتنا سواءً من حيث التعرف على جوانب النجاح أم من حيث معرفة كيفية التغلب على التحديات والصعاب.

وقال أ.د. عبد اللطيف حيدر إن الجامعة تنظر إلى طلابها بأنهم أغلى ما يملك الوطن من ثروة، كما تؤمن بأن أفكارهم المبتكرة سيكون المحفز الأساسي للنشاط الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة مستقبلاً، وأضاف مخاطباً جميع الطلبة الحاضرين "أنتم القوة الكامنة والطاقة التي يجب أن تنطلق لصناعة مستقبل أكثر إشراقاً لهذا البلد المعطاء"، وأوصاهم بالعمل الدؤوب، والتسلح بالإبداع والابتكار، ومحاولة التفكير خارج الأطر التقليدية التي تعود عليها الناس العاديون، والثقة بالنفس، والتسلح بالعزيمة والإصرار الذي ل يلين، لتحويل أفكاركم وأحلامكم إلى تجارب ملموسة.



كما أوضحت أ.د. نجاة محمد جمعان عميد كلية المال والأعمال في الجامعة في كلمتها الخصائص المطلوبة توفرها في الرائد أو الرائدة، مؤكدة أن الريادة هي نشاط يخلقه الشخص من خلال فكرة مبتكرة لم يصل لها أحمد من قبل سوى كانت من حيث المنتج أو التعامل مع السوق، متمنية لجميع الطلبة الاستفادة من تجارب الرياديين المشاركين في الفعالية، وجعلها إنطلاقه ذاتية وتحفيزية لهم نحو تحقيق مشاريعهم الريادية.

ومن جهته استعرض الأستاذ أحمد نور الدين استشاري وعضو مجلس إدارة مركز دعم الأعمال BSC مفهوم ريادة الأعمال، والصفات التي يتحلى بها رواد الأعمال عن غيرهم.

وفي الفعالية قدم خمسة من الرياديين المشاركين كلاً على حدة تجاربهم ومشاريعهم الناجحة، والإجابة على جميع أسئلة واستفسارات الطلبة المقدمة لهم.

وفي ختام الفعالية قام أ.د. عبده محمد المطلس عميد دائرة الجودة والتطوير، وأ.د. محمد عبد الله الاشول رئيس قسم إدارة الأعمال الدولية بتكريم العاملين في مركز دعم الأعمال BSC، والرياديين المشاركين، والطلبة الذين أسهموا في تنظيم وإنجاح الفعالية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)