shopify site analytics
التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية - فهمان يرى الشيطان باستخدام الفيزياء النووية ج4 - يسارياً شعبوياً أم يسارياً طائفياً ؟ - التكنولوجيا وأثرها على المجتمعات الإسلامية الجزء8 - بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسرارا عن جدها لأول مرة - للوقاحة أكثر من عنوان.. انا اتحدث عن انكار اغتيال شيرين - نجمة عربية تثير الجدل بـ”سيلفي” مع جثمان والدها - أمريكا ترفض دعوة بوتين لرفع العقوبات مقابل حل أزمة الحبوب - فيتو روسي-صيني بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظم رواد منطقة الخداد في مديرية تبن بمحافظة لحج اليوم الخميس الموافق 13  يناير 2022م بمدرسة الـ26 من سبتمبر بالمنطقة فعالية ثقافية وتكريمية، تضمنت معرضاً للموروث

السبت, 15-يناير-2022
صنعاء نيوز/ -


لحج/خاص:

نظم رواد منطقة الخداد في مديرية تبن بمحافظة لحج اليوم الخميس الموافق 13 يناير 2022م بمدرسة الـ26 من سبتمبر بالمنطقة فعالية ثقافية وتكريمية، تضمنت معرضاً للموروث الثقافي والحضاري لقريتهم، إضافة الى تكريم عدد من التربويين ورياضيو الزمن الجميل.

وفي الحفل الذي افتتح بآي من الذكر الحكيم ألقى الشيخ هارون الزومحي رئيس مجلس تعاون الخداد كلمه رحب خلالها بالحاضرون جميعاً، وأكد على أهمية ما قام به الشباب والفتيات من أبناء المنطقة وعددهم 5، شابين وثلاث فتيات من جهود كبيرة لإنجاح هذه الفعالية المتميزة التي نستخلص منها سمات فريدة في الكثير من الجوانب، مقدماً لهم التهاني بما حققوه بجهودهم الذاتية، متمنياً أن يواصلوا عطاؤهم في تعزيز الجانب الثقافي للمنطقة وتاريخها الزراعي المتمثل ببستان الحسيني.

فيما أوضح كلٍ من عمار سالم عوض رئيس رواد الخداد للتراث، وعبدالله حيدرة عبدربه أحد الرواد، في تصريح خاص عقب الحفل الذي حضره محمد صالح مسعود مدير عام الثقافة بلحج، وطارق البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية بالمحافظة، وأروى المقطري مدير إدارة المرأة بانتقالي المحافظة، أن الهدف من الفعالية الثقافية والتكريمية إحياء الموروث الذي ارتبط بالقرية وسكانها وتعريف الأجيال به للحفاظ عليه، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الهوية الثقافية إجمالاً.

مضيفين إلى أن التكريم أيضا كان بمثابة هدفاً سامياً عرفاناً وتقديراً للجهود التي بذلها المكرمون في الماضي في المجال التربوي والمجال الرياضي، ويأتي كمبادلة الوفاء بالوفاء لمن وضعوا بصمات زمانية ومكانية وارتقوا بالمنطقة بإسهاماتهم ونجاحاتهم التي حققوها..، مشيرين أن عطاء رواد الخداد للتراث سيتواصل وسيتعاظم دورة ليحمل رسالة ذات بعد تاريخي للملمة وجمع وحفظ وتوثيق كل ما ارتبط بالمنطقة من جماليات لتكون بمثابة دليل للمنطقة وتاريخها الثقافي والاجتماعي والزراعي الزاخر النابض بالحياة، كاشفين عن مساعي ستبذل في قادم الأيام لإشهار مؤسستهم التي ستوسم باسم رواد الخداد للتراث.

هذا وكان محمد صالح مسعود مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة لحج قد أثنى على رواد الخداد ومساعيهم النيرة التي بذلها في سبيل تشريف منطقتهم والحفاظ على طابعها وموروثها وثقافتها، متمنياً لهم التوفيق والنجاح الدائم والسير نحو تحقيق اهدافهم المنشودة، مبدياً استعداده الدائم في تذليل كافة الصعاب أمامهم متى ما احتاجوه.

حضر الحفل محمد محمود راجح نائب مدير إدارة التربية بتبن، وبشير خزيف رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، وهاشم المطرفي شيخ منطقة دار العرائس، وجمع غفير من اهالي المنطقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)