shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حرّض القائد السابق لقوات حرس الثورة الإيرانية أمين سر مجلس تشخيص مصلحة النظام حاليًا محسن رضائي ضد السعودية، معتبرًا أنه يجب على إيران والعراق توجيه إنذار للرياض لسحب قواتها العاملة ضمن درع الجزيرة

السبت, 23-أبريل-2011
صنعاء نيوز -


حرّض القائد السابق لقوات حرس الثورة الإيرانية أمين سر مجلس تشخيص مصلحة النظام حاليًا محسن رضائي ضد السعودية، معتبرًا أنه يجب على إيران والعراق توجيه إنذار للرياض لسحب قواتها العاملة ضمن درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي من البحرين.
ودخلت قوات "درع الجزيرة" البحرين، الشهر الماضي، للمشاركة في إرساء الأمن والاستقرار بالمملكة،
بعد تصاعد الاحتجاجات الشيعية التي كشفت الدلائل اللاحقة أنها مدعومة من نظام الملالي في طهران بهدف قلب نظام الحكم في المملكة الخليجية.
ولم تشارك قوات "درع الجزيرة" في أي مواجهة مع المحتجين الشيعة في مملكة البحرين، وإنما تعاملت قوات الأمن البحرينية فقط مع المتظاهرين الشيعية الذين كانوا يعتضمون في دوار مجلس التعاون ومجلس السلمانية الطبي.

وقال رضائي وفق وكالة "مهر" الإيرانية: "في حال لم تنفذ ذلك فإن على طهران وبغداد أن تقوما بخطوة أخرى".
وأضاف رضائي: "الخطوة التي أقصدها تتمثل في أن تقوم إيران، بمساعدة من العراق، بإجراء عمليات تفتيش في مضيق هرمز لمنع وصول أسلحة إلى السعودية"، ما يوحي بأنه يدعو إلى فرض حظر بحري على السعودية.
وكان موقع "تابناك" الإخباري المقرّب من رضائي قد ذكر قبل أيام أنه في حال نشوب حرب بين السعودية وإيران فإن طهران قادرة على تدمير 80% من البنى التحتية في السعودية خلال أيام، وفق زعمه.

وينظرعلى نطاق واسع بوقوف إيران وراء تحريك المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البحرين على مدار أسابيع قبل إعلان حالة الطوارئ في أواخر مارس. ونظمت المظاهرات جماعات شيعية بزعم المطالبة بإقرار إصلاحات سياسية، لكن البعض تمادى إلى حد الدعوة لإلغاء النظام الملكي، وكُشف لاحقًا عن مخطط إيراني كان يهدف من وراء إثارة هذه الاحتجاجات الشيعية عن قلب نظام الحكم في مملكة البحرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)