shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قالت الخارجية الروسية، إن تصريحات سكرتيرة البيت الأبيض الصحفية جين بساكي حول تحضير مزعوم لإجلاء دبلوماسيين روس من أوكرانيا يدل على تورط واشنطن في استفزاز نشرته نيويورك

الأربعاء, 19-يناير-2022
صنعاء نيوز/ -

قالت الخارجية الروسية، إن تصريحات سكرتيرة البيت الأبيض الصحفية جين بساكي حول تحضير مزعوم لإجلاء دبلوماسيين روس من أوكرانيا يدل على تورط واشنطن في استفزاز نشرته نيويورك تايمز سابقا.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "يمكن وصف كل ذلك بالسلوك الاستفزازي. الآن أصبحنا نفهم كل ما تم القيام به، أي أن مصادر الصحيفة الأمريكية كانت من جهازالأمن الأوكراني، وليس من مراسليها في موسكو".

وشددت زاخاروفا على أن هذه التصريحات، تتحدث عن تورط الولايات المتحدة في "التحضير لاستفزاز".

في وقت سابق، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلا عن مسؤول أمني أوكراني كبير، أن روسيا تعتزم إجلاء الدبلوماسيين الروس من أوكرانيا.

وزعمت الصحيفة الأمريكية، بأنه تم الإيعاز للدبلوماسيين في قنصليتين روسيتين في أوكرانيا، بالاستعداد لمغادرة هذه الدولة.

وأفادت الصحيفة كذلك بأنه تم في 5 يناير نقل 18 شخصا معظمهم من أطفال وزوجات الدبلوماسيين الروس، بالحافلات إلى روسيا، وزعمت الصحيفة كذلك بأن حوالي 30 شخصا آخرين من كييف ومن القنصلية في لفوف لحقوا بهم خلال الأيام القليلة التالية.

في الوقت نفسه، لم تحدد الصحيفة الأمريكية، عدد الدبلوماسيين بين المغادرين المزعومين.

لكن الخارجية الروسية، نفت صحة هذه المعلومات، وقال مصدر في الوزارة أمس: "تعمل السفارة الروسية في كييف بشكل طبيعي".

المصدر: وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)