shopify site analytics
بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - سيارة إبراهيم الحمدي! - اشتباكات مسلحة وعنيفة في مناجم الذهب علي الحدود الليبية - الإطلاع على مواقع لحفر آبار مياه الشرب بمديرية عتمة - وفاه ثلاثه أشخاص بسبب أنهيار جدار بئر مياه بمديرية صباح بمحافظة البيضاء - تهانينا ل آل وهيب تخرج الشاب عاصم وهيب بتفوق في امريكا - أمريكا تتجه بسرعة نحو الحرب الاهلية ومجزرة أطفال تكساس الأخيرة قد تكون البداية.. - دول “الناتو” تنقلب على أوكرانيا وترفض تزويدها بالدبابات والطائرات - العربية الفلسطينية :سماح إسرائيل بمسيرات الأعلام تصعيد ينذر بمواجهة مفتوحة تتحمل عواق - كلية الآداب المحمدية تحتضن المؤتمر الدولي السابع للشبكة الجامعية الدولية: الخطاب الإف -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن أطباء القلب الأمريكيون أن استخدام زيت الزيتون يساعد على إطالة متوسط العمر.
وتشير مجلة كلية أمراض القلب الأمريكية، إلى أنه وفقا لعلماء كلية الطب

الأربعاء, 19-يناير-2022
صنعاء نيوز/ -
واشنطن- متابعات: أعلن أطباء القلب الأمريكيون أن استخدام زيت الزيتون يساعد على إطالة متوسط العمر.
وتشير مجلة كلية أمراض القلب الأمريكية، إلى أنه وفقا لعلماء كلية الطب بجامعة هارفارد، يمكن إطالة متوسط العمر المتوقع من خلال استبدال المايونيز والسمن بزيت الزيتون.
وقد أجرى الباحثون دراسة شملت بيانات 90 ألف متطوع وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن استخدام زيت الزيتون بدلا من 10 غرامات من المايونيز أو السمن النباتي أو الزبدة، يقلل من خطر الوفاة من العديد من الأمراض.
ووفقا لهم “أدى الاستهلاك الدائم لزيت الزيتون، إلى تخفيض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 19 بالمئة والسرطان بنسبة 17 بالمئة، ومن الأمراض التنكسية العصبية بنسبة 29 بالمئة ومن أمراض الجهاز التنفسي بنسبة 18 بالمئة”.
ويشير الباحثون إلى أن زيت الزيتون هو مكون أساسي في النظام الغذائي اليومي لسكان بلدان جنوب أوروبا وبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)