shopify site analytics
بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - سيارة إبراهيم الحمدي! - اشتباكات مسلحة وعنيفة في مناجم الذهب علي الحدود الليبية - الإطلاع على مواقع لحفر آبار مياه الشرب بمديرية عتمة - وفاه ثلاثه أشخاص بسبب أنهيار جدار بئر مياه بمديرية صباح بمحافظة البيضاء - تهانينا ل آل وهيب تخرج الشاب عاصم وهيب بتفوق في امريكا - أمريكا تتجه بسرعة نحو الحرب الاهلية ومجزرة أطفال تكساس الأخيرة قد تكون البداية.. - دول “الناتو” تنقلب على أوكرانيا وترفض تزويدها بالدبابات والطائرات - العربية الفلسطينية :سماح إسرائيل بمسيرات الأعلام تصعيد ينذر بمواجهة مفتوحة تتحمل عواق - كلية الآداب المحمدية تحتضن المؤتمر الدولي السابع للشبكة الجامعية الدولية: الخطاب الإف -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن الطبيب الروسي سيرغي فيالوف، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، أن شطائر الزبدة والجبن التي أعتاد الكثيرون على تناولها في وجبة الإفطار تشكل خطورة على الصحة.

الخميس, 20-يناير-2022
صنعاء نيوز/ -
موسكو- متابعات: أعلن الطبيب الروسي سيرغي فيالوف، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، أن شطائر الزبدة والجبن التي أعتاد الكثيرون على تناولها في وجبة الإفطار تشكل خطورة على الصحة.
ويشير الطبيب في صفحته بشبكة Instagram، إلى أن الإفراط بتناول هذه الشطائر يوميا يزيد العبء على البنكرياس، ما يؤدي بالنتيجة إلى الإصابة بالتهاب البنكرياس. لأنه عند زيادة الأطعمة الدهنية يمكن أن يؤدي إلى وصول الصفراء إلى قنوات البنكرياس.
وبالإضافة إلى هذا، يمكن أن تضر هذه الشطائر بالقلب والأوعية الدموية.
ويقول، “كلما زادت كمية الدهون الحيوانية التي نتناولها، يزداد ارتفاع مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، وبالتالي يزداد ويتسارع خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وتمنع لويحات تصلب الشرايين تدفق الدم بصورة طبيعية إلى القلب، ما يؤدي إلى الإصابة بالذبحة الصدرية واحتشاء عضلة القلب”.
ويضيف، ولكن هذا لا يعني أبدا التخلي نهائيا عن تناول شطائر الزبدة والجبن. لأن الشيء المهم في النظام الغذائي هوالجمع بين أطعمة ذات مصدر حيواني وأطعمة ذات مصدر نباتي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)