shopify site analytics
بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسرارا عن جدها لأول مرة - للوقاحة أكثر من عنوان.. انا اتحدث عن انكار اغتيال شيرين - نجمة عربية تثير الجدل بـ”سيلفي” مع جثمان والدها - أمريكا ترفض دعوة بوتين لرفع العقوبات مقابل حل أزمة الحبوب - فيتو روسي-صيني بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا - بعد انتخابات البرلمان.. هل يتجه لبنان نحو السيناريو العراقي؟. - الفنان خالد عبدالله يستبق مباراة ريال مدريد وليفربول بفيديو قصير - المرور يؤكد استمرار التخفيضات في قيمة المخالفات المرورية -   أكثر من 1000 راكب سافروا بين صنعاء والعاصمة الأردنية عمّان حتى الآن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

الثلاثاء, 25-يناير-2022
صنعاء نيوز/متابعة: عمر دغوغي الإدريسي -



قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الجمعة 21 يناير 2022، بزيارة إلى مدرسة. كوم المتواجدة بدوار البوجعدية، جماعة بوسكورة إقليم النواصر جهة الدار البيضاء سطات.
وتأتي هذه الزيارة في إطار المواكبة والتتبع الميداني لبعض التجارب التربوية المتميزة التي يتم إحداثها بشراكة بين الوزارة وبعض الفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين.
كما تهدف إلى الوقوف عن كثب على مرافق وأقسام هذه المؤسسة التعليمية التابعة لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة، وعلى تجربتها الفريدة في مجال تعليم اللغة الأمازيغية.
و ثمن السيد الوزير، بهذه المناسبة، العمل الذي تقوم به المؤسسة من خلال إحداثها، لشبكة من المنشآت التعليمية، مشيرا إلى أن ما يميز هذه التجربة هو الاهتمام الذي توليه لمسألة تعلم اللغات وخاصة الأمازيغية التي يستفيد منها الأطفال بداية من التعليم الأولي إلى المستوى السادس ابتدائي.
وأضاف أن تعليم هذه اللغة بالموازاة مع اللغتين العربية والفرنسية يتم في جميع المدارس المحدثة سواء كانت في مناطق ناطقة بالأمازيغية أو غير ناطقة بها، كما هو الشأن بالنسبة للمؤسسة موضوع الزيارة.
واعتبر السيد الوزير أن هذه التجربة من المبادرات الرائدة بالمنظومة التربوية، والتي تساهم باستمرار في تحقيق دينامية على مستوى العرض التربوي الذي تقدمه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)