shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

الثلاثاء, 25-يناير-2022
صنعاء نيوز/متابعة: عمر دغوغي الإدريسي -



قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الجمعة 21 يناير 2022، بزيارة إلى مدرسة. كوم المتواجدة بدوار البوجعدية، جماعة بوسكورة إقليم النواصر جهة الدار البيضاء سطات.
وتأتي هذه الزيارة في إطار المواكبة والتتبع الميداني لبعض التجارب التربوية المتميزة التي يتم إحداثها بشراكة بين الوزارة وبعض الفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين.
كما تهدف إلى الوقوف عن كثب على مرافق وأقسام هذه المؤسسة التعليمية التابعة لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة، وعلى تجربتها الفريدة في مجال تعليم اللغة الأمازيغية.
و ثمن السيد الوزير، بهذه المناسبة، العمل الذي تقوم به المؤسسة من خلال إحداثها، لشبكة من المنشآت التعليمية، مشيرا إلى أن ما يميز هذه التجربة هو الاهتمام الذي توليه لمسألة تعلم اللغات وخاصة الأمازيغية التي يستفيد منها الأطفال بداية من التعليم الأولي إلى المستوى السادس ابتدائي.
وأضاف أن تعليم هذه اللغة بالموازاة مع اللغتين العربية والفرنسية يتم في جميع المدارس المحدثة سواء كانت في مناطق ناطقة بالأمازيغية أو غير ناطقة بها، كما هو الشأن بالنسبة للمؤسسة موضوع الزيارة.
واعتبر السيد الوزير أن هذه التجربة من المبادرات الرائدة بالمنظومة التربوية، والتي تساهم باستمرار في تحقيق دينامية على مستوى العرض التربوي الذي تقدمه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)