shopify site analytics
التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية - فهمان يرى الشيطان باستخدام الفيزياء النووية ج4 - يسارياً شعبوياً أم يسارياً طائفياً ؟ - التكنولوجيا وأثرها على المجتمعات الإسلامية الجزء8 - بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسرارا عن جدها لأول مرة - للوقاحة أكثر من عنوان.. انا اتحدث عن انكار اغتيال شيرين - نجمة عربية تثير الجدل بـ”سيلفي” مع جثمان والدها - أمريكا ترفض دعوة بوتين لرفع العقوبات مقابل حل أزمة الحبوب - فيتو روسي-صيني بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء

الخميس, 27-يناير-2022
صنعاءنيوز -
  


التمر هو من ثمرات النخيل يعد غذاءً كاملاً تقريباً؛ لاحتوائه على أغلب العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان، ولذا يصفه الحق تبارك وتعالى بقوله: *وَمِن ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً...* (النحل:67).
فالتمر يحتوي على مواد سكرية وكربوهيدراتية وبروتينية ودهنية، وعلى عدد من العناصر المهمة، والفيتامينات الضرورية لحياة الإنسان، وقد أثبتت التحاليل الكيميائية أن التمر الجاف يحتوي على 70.6 % من الكربوهيدرات، 2.5 % من الدهون، 1.32 % من الأملاح المعدنية التي تشمل مركبات كلٍ من الكالسيوم والحديد والفوسفات والمغنسيوم والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز والكوبلت والزنك، وغيرها من الألياف، بالإضافة إلى فيتامينات تشمل فيتامين أ ، ب1 ، ب2ج، وإلى نسب متفاوتة من السكريات والبروتينات.
وللتمر فوائد طبية كثيرة؛ فهو غذاء مهم للخلايا العصبية، وطارد للسموم، ومفيد في حالات الفشل الكلوي والمرارة، وارتفاع ضغط الدم والبواسير والنقرس، وهو ملين طبيعي، ومقوٍ للسمع، ومنبه لحركة الرحم، ومقوٍ لعضلاته، مما ييسر عملية الولادة الطبيعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)