shopify site analytics
التجديدُ في الغناءِ والموسيقى الشرقيّةِ وبعث المقاماتِ العربية - فهمان يرى الشيطان باستخدام الفيزياء النووية ج4 - يسارياً شعبوياً أم يسارياً طائفياً ؟ - التكنولوجيا وأثرها على المجتمعات الإسلامية الجزء8 - بعد مضي أكثر من أربعين عاماً.. أبناء الحمدي يستغيثون - حفيدة إسماعيل ياسين تكشف أسرارا عن جدها لأول مرة - للوقاحة أكثر من عنوان.. انا اتحدث عن انكار اغتيال شيرين - نجمة عربية تثير الجدل بـ”سيلفي” مع جثمان والدها - أمريكا ترفض دعوة بوتين لرفع العقوبات مقابل حل أزمة الحبوب - فيتو روسي-صيني بمجلس الأمن ضد مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء

الخميس, 27-يناير-2022
صنعاءنيوز -
    


جددت الخارجية الأمريكية، عرضها مكافأة مالية كبيرة لمن يدلي بمعلومات تقود لتحديد مكان زعيم تنظيم القاعدة في اليمن والجزيرة العربية، خالد باطرفي.
ونشر برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، أمس، تغريدة على حسابه في تويتر. قال فيها: “يعتبر خالد سعيد باطرفي عضوا بارزا في تنظيم القاعدة في اليمن منذ عام 2010 عندما قاد حملتهم للسيطرة على محافظة أبين”.
وطالب الإعلان تقديم أي معلومة تؤدي للقبض عليه ،وحدد قيمة المكافأة بخمسة ملايين دولار أمريكي .
وخالد سعيد باطرفي، هو مواطن يحمل الجنسية السعودية  ويعد أحد القادة المؤسسين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ، وشغل عضوية المجلس القيادي لتنظيم القاعدة، والمعروف بمجلس الشورى العالمي.
وفي 17 مارس 2011 ،ألقي القبض على باطرفي من قبل قوات الأمن في محافظة تعز ، قبل أن يتم تهريبه من سجن مدينة المكلا بعد مكوثه فيه أربع سنوات.
ومطلع العام 2020 ،عين باطرفي زعيماً لتنظيم القاعدة في اليمن، خلفاً لقاسم الريمي، بعد مقتله بغارة أمريكية بدون طيار في الفترة نفسها

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)