shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية الانضباط العام في جميع الجامعات الحكومية ومواصلة الدراسة الجامعية

الأحد, 24-أبريل-2011
صنعاء نيوز -

شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية الانضباط العام في جميع الجامعات الحكومية ومواصلة الدراسة الجامعية للفصل الثاني من العام الدراسي الجامعي الحالي 2010-2011م وذلك ابتداء من يوم غد الاحد.

وقال مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي :" على الأخوة رؤساء الجامعات تحمل مسؤولياتهم الوطنية في ضبط العملية التعليمية في الجامعات وتطبيق اللوائح المنظمة لعمل هيئات التدريس الجامعي بحق المتخلفين والمتقاعسين عن اداء واجباتهم". مشيرا الى ضرورة محاسبة المخلين في اداء واجباتهم باعتبار ذلك نهج غير مسؤول ويلحق الضرر بمصلحة الطلبة وحقهم في اكمال الفصل الدراسي الحالي.

وأكد المصدر في هذا السياق على اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحق كل من سيتخلف عن اداء مهامه من اعضاء هيئات التدريس في جميع الجامعات او من يساهم في تعطيل العملية التعليمية الجامعية باي شكل من الاشكال. لافتا الى ضرورة تغليب المصلحة الوطنية ومصلحة الطلاب على ما عداها من المصالح الشخصية والحزبية الضيقة.

وشدد المصدر على حرمان أي طالب أو طالبة لا ينتظم في الدراسة من دخول الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي وتطبيق اللوائح التعليمية بهذا الشأن.

ونوه المصدر المسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بروح المسؤولية العالية التي جسدها مجموعة من اساتذة الجامعات تجاه الوطن والعملية التعليمية وابنائهم الطلاب والطالبات من خلال تواجدهم في الجامعات والالتزام باداء واجباتهم التعليمية في عدد من الكليات.

وأهاب بالجميع استشعار مسئولياتهم في هذا الجانب لما من شانه خدمة الصالح العام والعملية التعليمية والطلبة على حد سواء.

وأوضح المصدر ان غرفة العمليات التي تم تشكيلها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستتولى مسئولية متابعة مستوى الانضباط الجامعي للاساتذة والطلاب وتلقي تقارير يومية بهذا الشان وذلك اعتبارا من يوم غد الاحد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)