shopify site analytics
تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة - العالم كله يعيش الاستثناء. الفوضى والقل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء

الأحد, 30-يناير-2022
صنعاءنيوز -

شهدت مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج خلال الفترة الماضية، انتشاراً واسعاً لأمراض الحميات الفيروسية.

وذكرت مصادر محلية أن موجة كبيرة من الحميات الفيروسية ضربت مناطق وقرى بمديرية المضاربة ورأس العارة في الصبيحة، خصوصاً مع انتشار مكثف للبعوض، الناقل لأمراض الملاريا والشيكونجونيا وحمى الضنك والحمى الصفراء.

وأوضحت المصادر أن قرى الهجرة وخور العميرة والرويس ورأس العارة والشط، سجلت مئات الحالات المصابة بالحميات الفيروسية نتيجة اختلاط المجاري بالمياه الراكدة ما تسبب في كوارث صحية وبيئية.

وحمَّلت السلطة المحلية ومكتب الصحة التابعه لعدن في المديرية المسؤولية الكاملة عن الانتشار المخيف للحميات الفيروسية.

وكان أهالي مديرية المضاربة ورأس العارة وجهوا -مطلع أبريل الماضي- نداء استغاثة إلى السلطة المحلية التابعه لحكومة عدن في لحج والمنظمات الصحية، للتدخُّل العاجل من أجل إنقاذهم من الحُمّيات الفتاكة المنتشرة في مناطق المديرية.

وأكدوا أن الحُميات انتشرت على نطاق واسع في المديرية، ما أدى إلى توافد الكثير من المصابين -وخاصة من الأطفال والنساء- على المرافق الصحية المُفتقِرة لأبسط الخدمات الطبية والأدوية التي من شأنها التخفيف عنهم.. مشيرين إلى أن حياتهم في خطر نتيجة انهيار القطاع الصحي.

ويشهد القطاع الصحي في المحافظات الجنوبية تدهوراً كبيراً أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابات بالحُميات والأوبئة الفتاكة، نتيجة عدم توفر الأدوية واللقاحات والمستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة تلك الأوبئة التي حصدت أرواح الكثير من السكان في تلك المناطق، وسط غياب كُلي لدور حكومة عدن رغم تسلمها مساعدات تقدر بالمليارات لمكافحة تلك الأوبئة والحميات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)