shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ألتقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد (24 أبريل2011م)، بمكتبة برئاسة الجامعة بالسيد/نيجيل بورتو نائب السفير الكوبي في الجمهورية اليمنية، وذلك لبحث علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية الكوبية.

الأحد, 24-أبريل-2011
صنعاء نيوزعدن/نصر باغريب: -




ألتقى الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد (24 أبريل2011م)، بمكتبة برئاسة الجامعة بالسيد/نيجيل بورتو نائب السفير الكوبي في الجمهورية اليمنية، وذلك لبحث علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية الكوبية.
وتطرق اللقاء بين الجانبين إلى الدور المهم الذي تقوم به البعثة العلمية الطبية الكوبية بكليات الطب الثلاث في جامعة عدن (الطب البشري، الأسنان، الصيدلة)، وذلك من خلال أساتذتها الأكفاء في التخصصات العلمية الطبية الدقيقة.
كما تناول اللقاء إلى سبل تطوير العلاقات الأكاديمية بين جامعة عدن والمؤسسات الأكاديمية الكوبية بما يخدم تطبيق توجهات جامعة عدن لمواكبة تطورات البرامج والمناهج العلمية الحديثة في مختلف العلوم الإنسانية والطبيعية.
ونوه الأخ/رئيس جامعة عدن في اللقاء إلى النتائج والخطط التي تم وضعها واستخلاصها من المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن، وكذا من خلال الندوات وحلقات النقاش وورش العمل التي عقدتها الجامعة العام الفائت 2010م، والتي وضعت الأسس الجديدة لتطوير برامج ومناهج جامعة عدن التي تقرر تنفيذها خلال العام الجاري 2011م.
وفي ختام اللقاء عبر الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور عن تقديره للدور الذي تقوم به البعثة العلمية الكوبية في
جامعة عدن التي تضطلع بمهمة التدريس والمشاركة في الدراسات والأبحاث والفعاليات العلمية في كليات الطب البشري والأسنان، والصيدلة في جامعة عدن..، منوهاً إلى دور الأصدقاء الكوبيين في تأسيس كلية الطب بجامعة عدن في العام 1975م، وذلك وفقا لاتفاقية الصداقة والتعاون مع جامعة هافانا، التي أسهمت في تأهيل أول دفعة من الأطباء على مستوى الجمهورية اليمنية في العام 1982م، وكان عددهم 52 طبيباً وطبيبة.
إلى ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور بتقديم مجموعة من الكتب والأدلة والمراجع العلمية الصادرة عن دار جامعة عدن للطباعة والنشر باللغة الانجليزية للسيد/نيجيل بورتو نائب السفير الكوبي في الجمهورية اليمنية.
حضر اللقاء الدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن، والدكتور/لويس فالديس مسئول البعثة الطبية الكوبية بجامعة عدن، والأستاذ/رائد يونس مترجم السفارة الكوبية باليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)