shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ـ أكد الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان أن تحسين الخدمات الصحية من خلال خفض المراضة والوفيات والحملات المتكررة في مختلف المجالات يعتبر انجاز كبير قامت به وزارة الصحة والكوادر المساعدة إلى جانب الدعم المتواصل من الأصدقاء المانحين، الذي لمست الوزارة عن كثب الجهود المبذولة من قبل المنظمات المانحة في تقديم الكثير للمواطنين.

الأحد, 26-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
في اجتماع تشاوري بصنعاء:
د. راصع يؤكد أهمية توحيد الجهود وتفعيل التعاون بين وزارة الصحة والمنظمات الدولية في مختلف المجالات الصحية

ـ أكد الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان أن تحسين الخدمات الصحية من خلال خفض المراضة والوفيات والحملات المتكررة في مختلف المجالات يعتبر انجاز كبير قامت به وزارة الصحة والكوادر المساعدة إلى جانب الدعم المتواصل من الأصدقاء المانحين، الذي لمست الوزارة عن كثب الجهود المبذولة من قبل المنظمات المانحة في تقديم الكثير للمواطنين.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم خلال افتتاحه بصنعاء فعاليات الاجتماع ألتشاوري الموسع الذي ضم أكثر من 30 منظمة دولية غير حكومية تعمل في المجال الصحي باليمن وعدد من مدراء العموم بديوان عام وزار الصحة العامة والسكان ونظمه قطاع التخطيط والتنمية الصحية بالوزارة.
وقال الأخ الوزير بأن الاجتماع يهدف إلى تفعيل آلية التنسيق بين وزارة الصحة والمنظمات الدولية المانحة العاملة في القطاع الصحي بهدف تفعيل الأنشطة والمساعدة في وضع الحلول لأي معوقات أو عراقيل.
وأكد الدكتور راصع استنكار وزارة الصحة العامة والسكان للجريمة البشعة التي راح ضحيتها ثلاثة من العاملين في منظمة هيئة الخدمات العالمية بصعدة، معتبراً أن هذا الحادث مرفوض من جميع فئات الشعب، مقدماً العزاء والمواساة لأسر الضحايا.
أكد الدكتور/ جمال ثابت ناشر وكيل قطاع التخطيط والتنمية بوزارة الصحة العامة والسكان على أهمية تفعيل آلية التنسيق بين وزارة الصحة العامة والسكان والمنظمات الدولية العاملة في القطاع الصحي للاستفادة أكثر من الدعم المقدم من قبل المنظمات الدولية في المجالات الصحية وفق أولويات واحتياجات وزارة الصحة لكل محافظة على حده.
ونوه الأخ الوكيل إلى أن هناك بعض المنظمات الدولية تحتاج إلى تنظيم وترشيد عملها في بلادنا من خلال تفعيل التواصل والتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومكاتب الصحة في المحافظات، فلابد من توحيد الرؤية بين مكاتب الصحة والوزارة يما يخص عمل المنظمات الدولية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)