shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منعت القوات المؤتمرة بإمرة المالكي يوم الأربعاء 20 نيسان (أبريل) 2011 الكوادر الفنية لمحطة كهرباء أشرف من دخول المحطة.

الثلاثاء, 26-أبريل-2011
صنعاء نيوز -
منعت القوات المؤتمرة بإمرة المالكي يوم الأربعاء 20 نيسان (أبريل) 2011 الكوادر الفنية لمحطة كهرباء أشرف من دخول المحطة. إن هذه المحطة التي بنتها سواعد المجاهدين أنفسهم وهم الذين دفعوا كل نفقاتها توفر الطاقة الكهربائية اللازمة في أشرف خلال الساعات التي تقطع فيها خطوط الكهرباء العامة العراقية. إذًا فإن عرقلة اشتغال هذه المحطة في الوقت الذي هناك أكثر من 300 جريح في أشرف تعرض حياتهم للخطر.
يذكر أن هذه المحطة تم إنشاؤها وتشغيلها في عام 2007 لتوفير جزء من الطاقة الكهربائية اللازمة للمنظومة المعيشية والخدمية في أشرف ومنها المستشفى ومخازن الأغذية ومحطة إسالة المياه ومصنع الثلج والمخبز وأمثالها. وتضم المحطة 6 مولدات كهرباء بطاقة 1 ميغاوات و6 محولات لتحويل الكهرباء بالضغط الواطئ إلى الكهرباء بالضغط العالي، وتم شراء كل المولدات من خارج العراق وعلى نفقة سكان أشرف. وقد تم نقلها إلى داخل أشرف بالتنسيق مع القوات الأمريكية التي كانت تتولى آنذاك مهمة حماية أشرف. إن جميع الوثائق والمستندات الخاصة لشراء هذه المولدات موجودة ويمكن عرضها.
إن تأسيس هذه المحطة وشراء المولدات وسائر أجهزتها قد كلف سكان المخيم ما مجمله أكثر من 5 ملايين دولار ووثائقها موجودة. وتبلغ مساحة أرض هذه المحطة لتوليد الكهرباء 7800 متر مربع توجد فيها إضافة إلى المولدات ومنشآت الكهرباء ثلاثة مخازن للوقود بسعة 30 ألف لتر وكذلك مخزن لزيت المولد.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس
21 نيسان (أبريل) 2011
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)